•   تابعونا على :

مشتكيات يقاضين مؤسسة توفيق بوعشرين الإعلامية لهذا السبب

سومية ألوگي2018/05/14 17:38
مشتكيات يقاضين مؤسسة توفيق بوعشرين الإعلامية لهذا السبب

انطلقت زوال اليوم الاثنين، الجلسة السرية الخامسة من جلسات محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24"، بالغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء بإتمام الاستماع إلى المشتكية خلود الجابري من طرف رئيس الجلسة، القاضي بوشعيب فارح.


تسريب كل ما باحت به المشتكية خلود الجابري في جلسة الجمعة الأخير ونقل الأمور بتفاصيلها الجزئية، جعل الضحايا في هذه القضية يرفعون شكاية في هذا الجانب، فضلا عن شكاية أخرى قدّمها دفاعهم وهو ما كشف عنه المحامي عبد الفتاح زهراش، دفاع المشتكيات في تصريحه لـ"الأيام 24"، مشيرا إلى أن الضحايا لم يترددن في رفع شكاية، جرت إحالتها على الوكيل العام للملك إلى جانب شكاية أخرى رفعها دفاع المطالبات بالحق المدني في مواجهة جريدة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24".


وأكد المحامي زهراش بالقول إنه يُمنع منعا كليا بأن تُنشر التفاصيل بتلك الطريقة، موضحا أن التشهير بالضحية الأولى من ضحايا الصحافي توفيق بوعشرين، يمثل خرقا سافرا لقرار المحكمة بجعل الجلسة سرية.


وأفصح أن النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، تلقت اليوم الاثنين، شكاية من طرف الضحايا وشكاية من طرف دفاعهم، تتعلق بالمس بشخصيات الضحايا والتأثير عليهم والترهيب في حقهم حتى يتخلفوا عن الحضور للإدلاء بإفادتهم في موضوع المتابعة التي يتُابع بها توفيق بوعشرين.


وأضاف إن النيابة العامة، قررت إحالة الشكايتين إلى الجهات المختصة لإجراء بحث في مواجهة من تقدموا باسمهم، موضحا أنه من المفروض لزاما احترام حرمة السرية وعدم المس بأعراض الناس والتشهير بهم حفاظا على مصالح المنُوبات عنهم، قبل أن يردف بالقول: "دفاع المتهم، قام بتذكير الرئيس بسرية الجلسة" وهو يشدد على احترام الخصوصية. 


ولم تخرج أطوار هذه الجلسة عن مسطرة استمرار الاستماع إلى المشتكيات في هذا الملف، في انتظار الاستماع إلى كل من أسماء الحلاوي وداد ملحاف وسارة المرس حسب ما كشف عنه مصدر مقرب من الملف.

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00