•   تابعونا على :

بحضور 3 مغاربة.. ريال مدريد يحقق فوزاً معنويا على ليجانيس

الأيام 242018/04/28 19:15
بحضور 3 مغاربة.. ريال مدريد يحقق فوزاً معنويا على ليجانيس
صورة تعبيرية

حقق فريق ريال مدريد فوزاً اقتصادياً على ضيفه ليجانيس بهدفين لهدف ، في اللقاء الذي احتضنه ملعب سانتياجو بيرنابيو ، برسم فعاليات الجولة 35 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم .

وشهدت التشكيلة الرسمية غياب اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا ضد بايرن ميونخ ، إذ قرر زين الدين زيدان استبعاد كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس من القائمة المستدعاة للمباراة ، من أجل منحهم قسطاً من الراحة قبل لقاء العودة أمام الفريق البافاري .

وبدأت المباراة برتم متوسط ، حيث عرفت الدقيقة الثالثة تسديدة من جاريث بيل من على حدود منطقة الجزاء لكنها غير متقنة ومرت بجوار القائم الأيمن إلى ضربة مرمى .

وسجل جاريث بيل الهدف الأول في الدقيقة الثامنة ، بعد أن استثمر النجم الويلزي سوء إبعاد الدفاع لتسديدة كريم بنزيما ليضع الكرة بلمسة مباغتة ما بين قدمي الحارس معلناً عن افتتاح التسجيل .

ودخلت المباراة بعد ذلك ، نسقاً بطيئاً صاحبه غياب الفرص السانحة للتسجيل ، إذ انحصر اللعب في خط المنتصف بتمريرات متبادلة بين لاعبي ريال مدريد وهدوء نسبي لمجريات اللقاء .

وشهدت الدقيقة 27 ، عرضية أرضية خطيرة لفريق ليجانس من الجهة اليمنى عن طريق جوسيبا زالدوا ، تلقاها ميجيل جيريرو بتسديدة بكعب القدم لكنها مرت بجوار القائم .

الدقيقة 28 شهدت عرضية خطيرة من الجهة اليمنى عن طريق أشرف حكيمي لداخل المنطقة ليخطئ الحارس إيفان كويلار في الإمساك بالكرة لتسقط أمامه ، ليسددها مايورال نحو الشباك غير أن مدافعي الضيوف نجحوا في إبعادها .

وقبل انتهاء الشوط الأول بثوان قليلة ، أضاف بورخا مايورال الهدف الثاني لصالح ريال مدريد ، بعد تنفيذ الركنية بتمريرة قصيرة إلى ثيو هيرنانديز الذي أرسل عرضية لداخل المنطقة مرت من الجميع لتصل إلى المهاجم الشاب ليضعها بسهولة في الشباك .

الشوط الثاني بدأ هادئاً من كلا الطرفين ، حيث ارتكب ريال مدريد العديد من الأخطاء على مستوى التمرير في خط المنتصف ، الأمر الذي جلع ليجانيس يشن بعض الهجمات المضادة التي لم تكلل بالنجاح .

وشهدت الدقيقة 60 تمريرات ثنائية بين جاريث بيل وكريم بنزيما داخل منطقة الجزاء ، إلا أن المدافع ديميتروس سيوفاس تدخل في الوقت المناسب واستخلص الكرة بنجاح من أمام اللاعب الويلزي .

وفي الدقيقة 66 ، سجل ليجانيس هدف تقليص الفارق ، بعد انطلاقة رائعة من داخل يمين المنطقة عن طريق نور الدين مرابط الذي أرسل عرضية أرضية لداركو براساناك الذي سدد كرة قوية سكنت الشباك بنجاح .

وفي الدقيقة 77 ، انطلق كلاوديو بوفويه من الجهة اليسرى حيث سدد كرة ساقطة مستغلاً خروج الحارس كيكو كاسيا لكنها مرت على حافة القائم الأعلى إلى ضربة مرمى .

الدقائق المتبقية لم تشهد أي جديد على مستوى النتيجة ، لتنتهي المباراة بانتصار ريال مدريد بهدفين مقابل هدف ، ويرفع بذلك رصيده للنقطة 74 في المرتبة الثانية مؤقتاً ، بينما تجمد رصيد ليجانيس عند النقطة 40 في المركز الخامس عشر

تعليقات الزوار ()