•   تابعونا على :

خلفا لـ "الفاسي" الذي أطاح به الزلزال الملكي..تعرف على المدير الجديد لـONEP

الأيام242018/04/19 21:18
خلفا لـ "الفاسي" الذي أطاح به الزلزال الملكي..تعرف على المدير الجديد لـONEP
عبد الرحيم الحافظي

قام الملك محمد السادس، اليوم الخميس، خلال المجلس الوزاري الذي ترأسه بالرباط، بتعيين عبد الرحيم الحافظي، مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ليخلف رسميا علي الفاسي الفهري الذي ورد إسمه ضمن الأسماء التي أسقطها الزلزال السياسي الأخير.

 

وكان الحافظي قد عين مطلع يناير الماضي، عبد الرحيم الحافظي مديرا بالنيابة للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب، خلفا لعلي الفاسي الفهر،  حسب ما نشر في الجريدة الرسمية، وهو الذي كان يشغل حينها منصب الكاتب العام لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة.

 

وينحدر المدير الجديد من أزمور بإقليم الجديدة، وهو من مواليد سنة 1958، وتابع دراسته في مجال الهندسة في المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، وهو حاصل على شهادة مهندس دولة مختص في هندسة المعادن.

 

وتجدر الإشارة إلى أن عبد الرحيم الحافظي حاز على وسام الاستحقاق الوطني، من درجة فارس، وشحه به الملك محمد السادس في 31ماي 2011 اعترافا بما قدمه من خدمات وأعمال في إطار بلورة وتنفيذ الاستيراتيجية الوطنية الطاقية الجديدة.

 

وجاء التعيين الملكي بمبادرة من وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت واقتراح من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور المغربي لسنة 2011.

تعليقات الزوار ()