•   تابعونا على :

حفظ الحق في المرافعة وشارية يقول: "قضيتي أصبحت أهم من قضية بوعشرين"

سومية ألوگي2018/04/18 23:13
حفظ الحق في المرافعة وشارية يقول: "قضيتي أصبحت أهم من قضية بوعشرين"

جرى اليوم الأربعاء خلال الليل وتحديدا في الساعة العاشرة وأربعين دقيقة، حفظ الحق للمرافعة في قضية توفيق بوعشرين بالغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، ضمن جلسة أخرى من جلسات المحاكمة ستعقد يوم غد الخميس، يلتئم فيها محاميي دفاع المتهم ومحاميي دفاع الطرف المدني على الساعة الثالثة زوالا.  

 

وجاء هذا المستجد بعد مداخلة قام به إسحاق شارية، محامي دفاع المطالبة بالحق المدني أمل الهواري وارتفع صوت محاميي دفاع الضحايا في تساؤل عن أية صفة قانونية يترافع بها شارية، هل يترافع عن المتهم توفيق بوعشرين؟ بعد أن قال في جلسة سابقة إنه في موقف "بين بين" قبل أن ترد عليه النيابة العامة حينها ويتم وصف موقفه بأنه نشاز.  

 

ووقف شارية في مداخلته عند مطالبته إلى إتلاف الدعامات المتعلقة بموكلته وأكد أن قضيته أصبحت أهم من قضية توفيق بوعشرين نفسه وأنه لم يخرج عن نطاق القانون في إحالة منه بشكل غير مباشر على متابعته من طرف النيابة العامة على خلفية تصريحاته بخصوص ملف معتقلي حراك الريف.  

 

وأوضح في المقابل أنه لا يمكنه أن يتنازل البتة عن حق من حقوق بطلان الدعوى لتكون مداخلته هي آخر ما اختتم به في الجلسة التاسعة من جلسات محاكمة توفيق بوعشرين التي اتسمت بنوع من البرود مقارنة بجلسات أخرى.  

 

ويذكر أن نص صك الاتهام الموجه لتوفيق بوعشرين مدير نشر "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24"، يحيل على تهم خطيرة تتعلق بجنايات الاتجار بالبشر والاستغلال والاعتداء الجنسي وغيرها من التهم.

تعليقات الزوار ()