•   تابعونا على :

دعاهم لدعم حكومته.. العثماني منزعج من نواب البيجيدي

سناء كريم2018/04/14 11:31
دعاهم لدعم حكومته.. العثماني منزعج من نواب البيجيدي

بدا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، منزعجا من أخذ عدد من مناضلي الحزب مسافة مع الحكومة التي يترأسها، وشدد العثماني، في كلمة له خلال لقائه مع فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بمناسبة افتتاح الدورة الربيعية للسنة التشريعية الثانية، مساء الجمعة على ضرورة دعم الحزب للحكومة، كما أكد على أن "بوادر نجاح الحكومة بادية".

 

وفي السياق ذاته، أبرز العثماني أن حزبه يقود الحكومة بتحالف موسع، وأن هذا الأمر ليس سهلا، مضيفا أن ذلك "يحتاج إلى صبر طويل، وحكمة في التعامل مع الحلفاء"، و"أنه ليس من مصلحة أي حزب يقود حكومة أن تقع له مشاكل داخل الأغلبية".

 

ولم ينف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية وجود مشاكل، وصعوبات لدى الحكومة، موضحا أن تلك المشاكل عادية، وهو ما يحدث مع باقي حكومات العالم، لارتباطها بصعوبة عملية الإصلاح، وبالتدبير، و"بالإمكانيات التي لا تسمح لنا بالقيام بكل ما نريد القيام به، والتخطيط له".

 

من جهة أخرى، شدد العثماني أن "الحكومة ملتزمة بالاستمرار في الإصلاحات التي بدأتها حكومة عبد الإله بن كيران، وإقرار إصلاحات جديدة".

 

وفي محاولة منه لضحد بعض ما يتم الترويج إليه بكون الحزب فقد مصداقيته الشعبية، أبرز المتحدث ذاته أن المؤتمرات الجهوية للحزب، كانت ناجحة، ومرت في أجواء إيجابية، وكشفت على أن الحزب يحظى بتقدير واسع من قبل المواطنين.

 

وجدد العثماني أمام فريق حزبه بمجلس النواب القول بكون قضية الصحراء، قضية وطنية، مطالبا إياهم "بالتسلح بالوثائق الضرورية للترافع والدفاع عن قضيتنا الوطنية"، معتبرا أنه "لا عذر لأحد في عدم الحصول على المعلومة"، مشدا أنه "لا يمكن أبدا أن نسمح في ذرة رمل من صحرائنا"، مؤكدا أن المغرب قوي في هذا الملف قانونيا وتاريخيا، وأن ما يحصل من استفزازات، يبين مدى ارتباك جبهة الانفصاليين.

تعليقات الزوار ()