•   تابعونا على :

أحمد أحمد مستاء من مخطط "تاسك فورس" ويدخل على خط "موروكو 2026"

ياسمين العلوي2018/04/10 16:36
أحمد أحمد مستاء من مخطط "تاسك فورس" ويدخل على خط "موروكو 2026"
صورة تعبيرية

عبر الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن استيائه من نظام "تاسك فورس" الذي تبناه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتقييم الملفين المغربي وثلاثي أمريكا الشمالية، المتباريين على شرف تنظيم "مونديال 2026".

 

ودخلت الكونفدرالية الإفريقية على الخط في مخطط "تاسك فورس"، الذي يرتكز على آلية المراقبة الدقيقة للملفات، واعتماد الصرامة في التنقيط، بحثا عن إقصاء مبكر للملف المغربي في سباق احتضان منافسات كأس العالم 2026 قبل بلوغ مرحلة التصويت.

 

وشرع أحمد أحمد رئيس الـ"كاف" في التنسيق مع متدخلين بارزين، لإسقاط أي إقصاء مباشر للملف المغربي من قبل "تاسك فورس"، بالنظر إلى صلاحيتها الواسعة في اتخاذ قرارت نهائية، وفق سلطتها التقديرية، كما أن قرارها بإقصاء أي ملف سيكون غير قابل للمراجعة، وهو ما يشكل هاجسا مخيفا للمغرب، خاصة في حال مقارنته بالملف الأمريكي والجاهز على كافة الأصعدة.

 

وكشف مصدر إعلامي أمريكي، لـ"الايام 24"، أن الولايات المتحدة الأمريكية تؤمن بقدرة المغرب على كسب أكبر عدد من الأصوات خلال مرحلة التصويت يوم 13 يونيو المقبل، وهو ما دفعها للضغط على الأطراف المعنية لاستبعاد الملف المغربي نهائيا.

تعليقات الزوار ()