•   تابعونا على :

الخلفي : المغرب سيتصدى للبوليساريو إذا حاولت تغيير الوضع في المنطقة العازلة

ياسر فوزي2018/04/06 11:46
الخلفي : المغرب سيتصدى للبوليساريو إذا حاولت تغيير الوضع في المنطقة العازلة

أكد الوزیر المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي ان المغرب سیتصدى بكل اصرار لأي محاولة للبولیساریو لتغییر الوضع القائم في المنطقة العازلة.  

 

وأضاف الخلفي خلال مشاركته  أمس في فقرة (العالم ھذا المساء) على قناة (بي بي سي عربیة) أن المغرب سجل انتھاكات مباشرة لوقف اطلاق النار وتحدي قرارات الامم المتحدة.

 

وأشار المسؤول الحكومي الى ان تقریر الأمین العام الأممي الذي قدم لمجلس الأمن ھذا الاسبوع دعا جبھة البولیساریو الانفصالیة الى الانسحاب من المنطقة العازلة .

وأوضح الخلفي في حديثه أن المغرب قدم في لقاء مع الامین العام الاممي أول أمس صورا بالأقمار الاصطناعیة عن منشآت عسكریة، ومعطیات تتعلق ایضا بما یھم بناء ھذه المؤسسات فضلا عن تصریحات رسمیة صادرة عن جبھة البولیساریو الانفصالیة تعلن فیھا عزمھا عن نقل ما یسمى بوزارة الدفاع في الجمھوریة المزعومة الى المنطقة العازلة.   

 

وأكد أن هذه الاستفزازات وعملیات التوغل تشكل انتھاكا صریحا ،لأن ھذه المنطقة كانت في 1991 تحت مسؤولیة المغرب، ونقلھا الى مسؤولیة الامم المتحدة من اجل انجاح عملیة التسویة وتخفیض التوتر أنذاك.  

 

وذكر الوزیر انه في سنة 1995 طالبت البولیساریو بالدخول الى المنطقة العازلة ، لكن ھذا الطلب ووجه بالرفض، كما طالبت سنة 2000 بنقل ساكنة المخیمات الى المنطقة شرق الجدار .

 

تعليقات الزوار ()