•   تابعونا على :

تارودانت.. القضاء يصدم عائلات 5 طفلات اغتصبهن "بنّاي" داخل ورشته

سومية ألوگي2018/04/04 19:20
تارودانت.. القضاء يصدم عائلات 5 طفلات اغتصبهن "بنّاي" داخل ورشته
صورة تعبيرية

بعد أن تفجرت قضية اغتصاب خمس طفلات من طرف عامل بناء بالجماعة القروية أولاد برحيل التابعة ترابيا لإقليم تارودانت، صدر أمس الثلاثاء حكم ابتدائي في هذه النازلة من قبل الغرفة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بأكادير، تمثّل في ثلاث سنوات سجنا في حق المتهم بعد أن كانت أولى جلسات محاكمته يوم الثلاثاء العشرين من الشهر المنصرم.

 

جمعية "نحمي ولدي" المؤازرة للطفلات الضحايا في هذا الملف واللواتي تتراوح أعمارهن بين 3 و6 سنوات، نقلت استغرابها من هذا الحكم واعتبرته يضرب عرض الحائط حقوق المغتصبات وهو أمر عبّر عنه جامع بوجا، رئيس الجمعية في تصريحه لـ"الأيام 24" قائلا: "الحكم الابتدائي الصادر في حق المتهم في هذه القضية المثيرة للجدل، حكم لا يوازي الضرر المعنوي والنفسي الذي لحق بالطفلات الخمس بعد التغرير بهن واستدراجهن ومن ثمة استغلالهن جنسيا، ما جعلهن يتابعن حصصا للعلاج النفسي على يدي أطباء نفسيين".. استغراب من الحكم الصادر لم يكن من الجمعية وحدها، بل كان أيضا من قبل عائلات الفتيات الخمس ضحايا الاغتصاب، الأمر الذي دفع بهم إلى سلك باقي المسطرة القانونية في هذا الشأن بما فيها استئناف الحكم.

 

وأوضح بوجا أن هذه القضية تقتضي ضمان شروط المحاكمة العادلة وتشديد العقوبة بالنسبة للمتهم حتى يكون عبرة لغيره ولكل من تسوّل له نفسه إيذاء الأطفال واستغلالهم جنسيا.

 

ويأتي تحرك الجمعية بعد أن آثرت عائلات الضحايا طرق أبوابها ومتابعة الملف في مختلف أطواره بما في ذلك ضرورة إعمال النصوص القانونية في هذا الصدد، ابتداء من الفقرة الأولى والثانية من الفصل 484 إلى غاية الفصل 489 الخاص باغتصاب قاصر.

 

وتكشف تفاصيل هذه الواقعة، حقائق مثيرة جعلت إحدى الجمعيات تدخل على الخط وتقوم بتوثيق فيديوهات خاصة باغتصاب الفتيات، قبل أن تتم الإطاحة بالمتورط في حالة تلبس، حيث كان يستدرج الفتيات إلى ورش بناء في ملكيته ويعمد إلى استغلالهن جنسيا ومن ثمة اغتصابهن تحت وطأة الإكراه.

 

تعليقات الزوار ()