•   تابعونا على :

مونديال 2026..أول خروج لنجم الجزائر بعد قرار بوتفليقة حول المغرب

الأيام 242018/03/29 18:56
مونديال 2026..أول خروج لنجم الجزائر بعد قرار بوتفليقة حول المغرب
الأرشيف

صرح نجم المنتخب الجزائري السابق لكرة القدم لخضر بلومي أنه وافق على دعم ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026 إلى جانب نجوم أفارقة آخرين. 


وقال النجم الجزائري في ثمانينات القرن الماضي والحاصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب أفريقي عام 1981، لوكالة فرانس برس، "تلقيت طلبا” من لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026 "لدعم الملف وعبرت عن قبولي المهمة".


وتابع بلومي (59 عاما) "أعطيت موافقتي المبدئية، وأنتظر أن أناقش التفاصيل مع إخواني المغاربة الذين يستحقون فعلا تنظيم المونديال بالنظر إلى الإمكانات الجيدة لديهم".


وأعلن المغرب في غشت الماضي ترشحه للمرة الخامسة لاستضافة العرس العالمي بعد 1994 و1998 و2006 و2010، فيما يواجه ترشيحا مشتركا للولايات المتحدة وكندا والمكسيك.


وفي ترشيحه للمونديال، يعول المغرب بشكل أساسي على دعم أكبر عدد من الدول الأفريقية الأعضاء في الاتحاد الأفريقي للعبة (54 اتحادا وطنيا)، ويعتبر أن ترشيحه هو "ترشيح للقارة الأفريقية بأكملها"، سعيا لمونديال "أفريقي" ثان بعد الأول في جنوب أفريقيا 2010 عندما خسر أمامها بـ10 أصوات مقابل 14. 


وذكر لخضر بلومي أن من بين النجوم الأفارقة الذين يمكن أن يساندوا ترشيح المغرب أيضا حارس المرمى الكاميروني جوزيف أنطوان بل الذي رافقه مؤخرا في زيارة للمغرب.


وانضم بلومي (59 عاما)، لقائمة من المشاهير التي اختارها المغرب للترويج لملف المونديال منهم، الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنكليزي، والإيفواري ديدييه دروغبا، والكاميروني صامويل إيتو، والبرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني أفضل لاعب في العالم خمس مرات، والدولي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي.


وأعلنت الجزائر رسميا، مساء الأربعاء، دعمها لملف ترشح المغرب لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026، موازاة مع انضمام النجم السابق للمنتخب الجزائري، لخضر بلومي، لقائمة سفراء الملف المغربي.

 

تعليقات الزوار ()