•   تابعونا على :

"الكاف" يمهل المغرب 5 أ يام للحسم في "الكان"

الأيام 242014/11/03 16:17
"الكاف" يمهل المغرب 5 أ يام للحسم في "الكان"

أعلن متحدث باسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اليوم الاثنين بالرباط أن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم أكدت تشبثها بإجراء نهائيات كأس إفريقيا في تاريخها المحدد سلفا، والمتمثل في 17 يناير إلى 8 فبراير القادمين بالمغرب.

وأوضح المتحدث أن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم منحت المغرب مهلة خمسة أيام للتشاور، مضيفا أن الحسم في تاريخ إجراء هذا العرس الرياضي الإفريقي سيتم يوم 11 نونبر الجاري بالقاهرة.

وقد أجرى رئيس الحكومة عبد الإله بكيران، اليوم الإثنين بالرباط، محادثات مع رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو. وتمحورت المباحثات حول بحث طلب المغرب تأجيل نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015.

 و حضر الاجتماع كل من وزير الدولة عبد الله بها ووزير الشباب والرياضة محمد أوزين،و سعيد بلخياط عضو الكونفرالية الإفريقية لكرة القدم وهشام العمراني الأمين العام للكونفدرالية، ومحمد روراوة عضو اللجنة التنفيذية للكونفدرالية.

 وحسب مصادر "الأيام 24" فالمغرب يقترح مقاربة بديلة لتنظيم البطولة، بعد إصرار "الكاف" على تنظيمها في موعدها المحدد سلفا، وتتركز في فرض إجراءات صارمة بمطارات المملكة على الجماهير الوافدة من الدول التي ينتشر فيها وباء "إيبولا"، إضافة إلى عدم السماح لمنتخبات البلدان المعنية بالفيروس بالمشاركة في البطولة، وهو ما يعني إمكانية إقصاء منتخبي نيجيريا وغينيا من البطولة رغم تأهلهما.

تعليقات الزوار ()