•   تابعونا على :

كيف يسدد حسبان كل هذه الملايين؟ .. ضربة موجعة من الـ''فيفا'' للرجاء

باها آيت القايد 2018/03/22 13:10
كيف يسدد حسبان كل هذه الملايين؟ .. ضربة موجعة من الـ''فيفا'' للرجاء
صورة تعبيرية

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" على فريق الرجاء الرياضي، أداء غرامة مالية جديدة قدرها 350 ألف دولار أمريكي أي أكثر من 300 مليون سنتيم، بعد بتها بالحكم النهائي في ملف النزاع مع فريق بني ياس الاماراتية في قضية بلمعلم.

 

 الـ''فيفا'' فرض أيضا على اللاعب الحالي للفريق اسماعيل بلمعلم أداء المبلغ ذاته، ما يعني أن المبلغ الاجمالي للغرامة المفروضة هو 700 الف دولار، سيكون لزاما على الطرفين تسديدها قبل 17 من شهر أبريل المقبل.

 

وأصل النزاع هو اتهام مسؤولي فريق بني ياس الاماراتي اللاعب بلمعلم بخرق القانون وعدم احترام بنود العقد حين قرر العودة الى الرجاء، واشتكى مسؤولو الفريق الاماراتي كذلك من الرجاء لأن مسؤوليه سمحوا له بالانضمام إلى الفريق قبل نهاية عقده.  

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا'' نزل قبل 24 ساعة فقط على الرجاء البيضاوي بعقوبة مالية أخرى سيكون لزاما عليه أداؤها خلال الشهر المقبل، إذ غرمته مبلغ 18 ألف دولار ما يعادل تقريبا 16 مليون سنتيم ونصف المليون، قد تزيد من تأزيم الوضع المالي للفريق الذي أرخى بظلاله على النتائج وعلى تماسك البيت الداخلي للخضر.

 

غرامة الفيفا المفروضة على الرجاء البيضاوي جاءت بسبب اللاعب السابق للفريق محمد ياكوبو، الذي اشتكى لدى الاتحاد الدولي بسبب عدم توصله بمستحقاته المالية .

 

وفي ظل الأزمة المالية الصعبة التي تهدد صورة الرجاء، بات سعيد حسبان مجبرا على أداء ثلاثة غرامات ثقيلة للاتحاد الدولي تخص كلا من اللاعب التونسي خالد القربي، والغاني محمد أوال، ومحمد ياكوبو، علما أن هنالك ملفات أخرى عالقة في مكاتب الـ"فيفا".

 

ويذكر أيضا أن ميزانية الرجاء سحب منها قبل شهرين مبلغ 30 ألف دولار (27 مليون سنتيم ونصف المليون) لأجل تسديد غرامة لنادي الإمارات الإماراتي، فيما عرف بقضية اللاعب حسن الطير.

 

إذا رفض حسبان أداء الغرامات أو عجزت ميزانية الفريق عن ذلك، فإن الرجاء البيضاوي سيكون مهددا بخصم نقاط من رصيده في البطولة الاحترافية وقد تصل إلى إنزاله الدرجة الثانية.  

تعليقات الزوار ()