•   تابعونا على :

أبرز كواليس قضية "بنّاي" اغتصب 5 طفلات بتارودانت وعائلات الضحايا تطالب بتشديد العقوبة

الأيام 242018/03/20 18:13
 أبرز كواليس قضية "بنّاي" اغتصب 5 طفلات بتارودانت وعائلات الضحايا تطالب بتشديد العقوبة
صورة تعبيرية

ما تزال قضية اغتصاب خمس طفلات بالجماعة القروية أولاد برحيل التابعة ترابيا لإقليم تارودانت من طرف عامل بناء وأب لأربعة أطفال، تشغل بال العديد من الفاعلين في الحقل الحقوقي، بعد أن مثُل المتهم، اليوم الثلاثاء على أنظار هيئة الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بأكادير في أول جلسة من جلسات محاكمته.

 

وعن كواليس الجلسة أوضح جامع بوجا، رئيس جمعية "نحمي ولدي" المؤازرة لأسر الضحايا في هذا الملف في تصريحه لـ"الأيام 24" أن هيئة المحكمة آثرت تأخير الجلسة وحددت موعدا آخر من جلسات المحاكمة في الثالث من الشهر المقبل.

 

وأكد رئيس الجمعية أن تأجيل الجلسة يعود بالأساس إلى الرغبة في إعداد الملف والاطلاع على كافة الوثائق من طرف المحامي الذي يترافع عن المتهم بحكم أن أي محامي يترافع عن المتقاضي كيفما كان ظالما أو مظلوما.

 

وقال: "كان الترقب هو سيد الموقف قبيل انطلاق الجلسة في حدود الساعة التاسعة صباحا وكان أولياء أمور الضحايا ينتظرون بفارغ الصبر، ما ستسفر عنه الجلسة طمعا في التعرف على طبيعة الحكم الذي ستنطق به هيئة المحكمة في هذه القضية المثيرة للجدل".

 

وأشار إلى أن أسر الضحايا وهي تحاول لململة جراحها وتجاوز المحنة بعد التغرير بالطفلات الخمس الذين تتراوح أعمارهن بين 3 و6 سنوات واغتصابهن، لم تنفك ترفع صوتها مطالِبة بتشديد العقوبة وإحقاق العدالة وتوفير جميع الضمانات المتعلقة بشروط المحاكمة العادلة، بما فيها الأخذ بعين الاعتبار وضعية الطفلات وحالتهن النفسية بعد أن أضحين يتابعن العلاج لدى أطباء نفسيين.

 

واعتبر أن تشديد العقوبة، أمر وضعته عائلات الضحايا نصب أعينها وهي تطالب بإلزامية إعمال النصوص القانونية في هذا الجانب، ابتداء من الفقرة الأولى والثانية من الفصل 484 إلى غاية الفصل 489 الخاص باغتصاب قاصر.

 

وأوضح رئيس جمعية "نحمي ولدي" أن المسطرة القانونية واضحة في هذا الجانب تبعا للملف وللحيثيات والوقائع الخاصة بقضية ضحاياها طفلات دون سن التمييز، قبل أن يضيف بالقول إن قرينة الفعل الجرمي ثابتة في حق المتهم على اعتبار أن أشرطة الفيديو الموثقة ضده، تثبت واقعة الاغتصاب في حق الطفلات الخمس بعد أن قام باستدراجهن إلى ورش بناء في ملكيته ومن ثمة مارَس الجنس عليهن بالإكراه وبطرق شاذة.

 

تعليقات الزوار ()