هكذا دفع كأس العالم الداخلية لإطلاق سراح شباب الالتراس

صورة تعبيرية

بعد سنتين على قرار منع أنشطة الإلتراس في الملاعب الوطنية، قررت وزارة الداخلية رفع الحظر رسميا عن هذه الأنشطة وذلك بعد تنسيق مع الإدارة العامة للأمن الوطني.

 

 

وأصبح في مقدور شباب الإلتراس، الذي يزينون المدرجات الوطنية، الدخول إلى الملعب بشعارات الفصائل التشجيعية، بعد أن تم منع جميع أنشطتها بسبب أحداث شغب متفرقة، بعدد من ملاعب المملكة.

 

 

وسيتمكن أعضاء الالتراس سيمكنهم أيضا استعمال "الباش" الذي يحمل الشعار الخاص بهم، إضافة إلى السماح للجماهير بالتنقلات الجماعية، خلال رحلاتهم لدعم أنديتهم بمختلف الملاعب.

 

 

وربط مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هذا القرار بترشح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، حيث تزامن مع وضع المغرب ملف ترشحه لدى الفيفا، إذ اعتبر الكثيرون أن الإلتراس والجماهير المغربية تعد نقطة قوة في ملف المغرب، خاصة أن جماهير الوداد والرجاء اعتادت على إبهار العالم في الديربي، أو كما فعلت جماهير الوداد في دوري أبطال إفريقيا السنة الماضية.

 

 

وكانت وزارة الداخلية قد عممت في أبريل 2016، بلاغا شديد اللهجة لجميع الأندية الوطنية،  تؤكد من خلاله منع نشاطات الالتراس في جميع الملاعب، باعتبارها غير قانونية ولا تنضوي تحت لواء جمعية أو هيئة معروفة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق