•   تابعونا على :

جزائري يتفوق على أخنوش وينجلون في قائمة أغنى رجال العالم

ياسمين العلوي2018/03/15 09:34
جزائري يتفوق على أخنوش وينجلون في قائمة أغنى رجال العالم
صورة تعبيرية

حل رجل الأعمال الجزائري، يسعد ربراب، في المركز الأول في لائحة أغنى الرجال على الصعيد المغاربي، الذي تصدرها مجلة فوربس المتخصصة في هذا الشأن، والمرتبة الـ550 على الصعيد العالمي، بثروة تبلغ 4 مليارات دولار.

 

وراكم الجزائري ربراب، ثروته من عمله في مجال الأغذية، حيث يعد الميلياردير الجزائري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سيفيتال"، التي تعتبر أكبر شركة خاصة في الجزائر، وهي أيضا الشركة التي تمتلك أحد أكبر مصافي السكر في العالم، والتي لها قدرة على إنتاج مليوني طن في السنة.

 

في حين، حل أغنى رجل مغربي، عزيز أخنوش، صاحب شركة "أكوا" القابضة، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في المركز الثاني على الصعيد المغاربي والأول في المغرب والمركز 1103 على الصعيد العالمي وذلك بثروة تبلغ 2.2 مليار دولار.

 

اسم مغربي آخر تضمنته القائمة، هو عثمان بنجلون، الرئيس المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية ورجل الأعمال المعروف في مجال التأمين، إذ حل ثالثا في المنطقة المغاربية وثانيا في المغرب، وفي المركز 1477 على الصعيد العالمي، وذلك بثروة تبلغ 1.6 مليار دولار. بنجلون، أزيح من قبل أخنوش من على رأس لائحة أثرياء المغرب بعدما دأب لسنوات على تصدرها، إذ كشف تقرير المجلة الأخير أن ثروته شهدت تراجعاً بلغ 1 مليار دولار.

 

ويشار إلى أن قائمة "فوربس" لمليارديرات العالم تضمنت أسماء 2208 ثري من أنحاء العالم، يملكون ثروة تصل إلى 9.1 تريليون دولار، يتصدرهم المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"أمازون"، الأميركي جيف بيزوس، بثروة تبلغ 112 مليار دولار، يليه مالك "مايكروسوفت"، الأميركي بيل غيتس بثروة تبلغ 90 مليار دولار، ثم في المركز الثالث، الرئيس التنفيذي لـ"Berkshire Hathaway" الأميركي وارن بافيت، بثروة تبلغ 84 مليار دولار أميركي.

تعليقات الزوار ()