•   تابعونا على :

الهدايا "الثمينة" التي حصل عليها اليوسفي عندما كان وزيرا أول!

الأيام 242018/03/13 22:18
الهدايا "الثمينة" التي حصل عليها اليوسفي عندما كان وزيرا أول!

في سرده لبعض الكواليس والأسرار التي رافقت ترؤسه لحكومة التناوب التوافقي (1998- 2002)، كشف عبد الرحمان اليوسفي في مذكراته "أحاديث في ما جرى" التي رواها لرفيقه (عباس) بودرقة، عما أسماه "زيف" الهدايا التي حصل عليها عندما كان وزيرا أول.

 

يقول اليوسفي: "... راجت أخبار في سنة 2011، ببعض الصحف، تدعي أنني تلقيت رقما خياليا كتعويض من هيئة الإنصاف والمصالحة، مكملة لأخبار مماثلة ادعت أنني حصلت على هدايا عينية (ضيعات) في مناطق مختلفة من المغرب، وإن كنت لم أتفهم غايات وتهافت من يطلقون أخبارا مزيفة مماثلة".

 

ويتابع اليوسفي: "وإنني سجلت بتقدير موقف المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بالمغرب، الذي أصدر بلاغا ينفي فيه جملة وتفصيلا ما راج من أنني طالبت أصلا بتعويض من هيئة الإنصاف والمصالحة، وكذا خبر تعويضي بما قدره أكثر من مليار سنتيم، بينما نشرت يومية الاتحاد الاشتراكي تصريحات موثقة أكدت من خلالها أنني لم أتلق أي هدايا من الدولة المغربية، سوى هديتين من جلالة الملك المرحوم الحسن الثاني وجلالة الملك محمد السادس، هما عبارة عن ساعتين يدويتين، مثلما أنني كنت أرفض دوما الحصول على أية تعويضات غير مبررة قانونيا أثناء ممارسة مهامي الحكومية، واتخذت قرارا إراديا، لم ألزم به باقي الوزراء، هو أنني كنت دوما أحيل تعويضات مهامي بالخارج على صندوق التضامن مع العالم القروي".

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00