•   تابعونا على :

زيان وحده في ندوة صحافية دون باقي دفاع بوعشرين: متابعة برناني تمت لأجل إخافة المواطنين من بعبع الفرقة الوطنية

الأيام 242018/03/13 20:06
زيان وحده في ندوة صحافية دون باقي دفاع بوعشرين: متابعة برناني تمت لأجل إخافة المواطنين من بعبع الفرقة الوطنية

اعتبر محمد زيان، محامي توفيق بوعشرين ناشر يومية "أخبار اليوم"و"اليوم24"، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن قرار وكيل الملك متابعة عفاف برناني، أحد المصرحات في قضية موكله، بتهمة جنحتي الإهانة و القدف في حق الضابطة القضائية،  تمت لأجل ما وصفها بـ"إخافة المواطنين من بعبع الفرقة الوطنية".


وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ، مساء الاثنين، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الجزرية قرر متابعة المسماة عفاف براني، التي ورد اسمها في أحد المحاضر المتعلقة بقضية توفيق بوعشرين ، من أجل جنحتي "الاهانة بالبلاغ الكاذب و القدف في حق الضابطة القضائية".


واعتبر زيان، في ندوة صحفية، يعقدها في هذه اللحظات، بالرباط، أنه لا يوجد أي شخص يسمو فوق القانون بما فيه رئيس النيابة العامة، معتبرا في نفس السياق، أنه لن يدافع عن بوعشرين إذا مس كرامة امرأة مغربية.


وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد قرر مؤخرا إحالة توفيق بوعشرين على غرفة الجنايات في حالة اعتقال ومثوله أمامها بتاريخ 8 مارس لمحاكمته من اجل الاشتباه في ارتكابه عدة جنايات.


و يتابع بوعشرين من أجل الاشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 1-448، 2-448، 3-448، 485- 486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي، وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء، من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 498، 499 ، 1-503 من نفس القانون.

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00