•   تابعونا على :

ابنة الميلياردير عثمان بنجلون عضو هيئة تحكيم مهرجان طنجة للسينما

الأيام 242018/03/13 11:07
ابنة الميلياردير عثمان بنجلون عضو هيئة تحكيم مهرجان طنجة للسينما

وضعت إدارة مهرجان الفيلم الوطني بطنجة، ثقتها في دنيا بنجلون مزيان، ابنة الملياردير عثمان بنجلون لتكون ضمن أعضاء لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة للدورة التاسعة عشرة من هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي تلتئم إلى غاية السبت المقبل.

 

ولم يأتي انتقاء ابن الملياردير بنجلون عبثا، بل جاء بناء على مجموعة من الاعتبارات، من ضمنها بالأساس كونها تزاوج بين الإخراج السينمائي والإنتاج في الوقت ذاته وأبرزت عن علو كعبها من خلال عملها في قسم المحافظة العامة في أفلام وازنة، من بينها سلسلة جيمس بوند الشهيرة "القتل لا يعني اللعب" وفيلم "إشطار" وغيرها من الأعمال التي قادتها إلى نيويورك.

 

وحسب ما نقلته جريدة ّ"أخبار اليوم" في عددها اليوم، فإن دنيا تأثرت في تجربتها الفنية بجدها الحاج عباس بنجلون، مالك مجموعة من القاعات السينمائية وموزع أفلام لفائدة "يونايتد أنترناشيونال بيكتشرز" و"كولومبيا بيكتشرز".

 

وقطفت دنيا بنجلون ثمار نجاحها في أعمال مختلفة، ما جعلها تتوج بجوائز، من بينها حصولها على جائزة الدلفين الفضي في الدورة المنصرمة من مهرجان "كان" للأفلام الوثائقية والترويجية عن فيلمها "ترميم قبور السعديين".

وتعكف حاليا على إنتاج أفلام وثائقية، فضلا عن وصلات دعائية، بعد أن تشربت قواعد الإنتاج والإخراج السينمائي طيلة سنوات وحصلت على الإجازة في التواصل من جامعة واشنطن في سنة 1983.

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00