•   تابعونا على :

بالفيديو..ثنائية "قاتلة" للعربي تقتنص التأهل الآسيوي للدحيل القطري

وكالات2018/03/13 09:43
بالفيديو..ثنائية "قاتلة" للعربي تقتنص التأهل الآسيوي للدحيل القطري
يوسف العربي

حسم الدحيل القطري المقعد الأول في دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما حقق انتصارا مثيرا خارج ملعبه وتغلب على مضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي 2 / 1 اليوم الاثنين في الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات.

 

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز لوكوموتيف بهدف سجله ساردور راشيدوف في الدقيقة 35، لكن الدحيل قلب الموازين لصالحه في الوقت القاتل بثنائية سجلها المهاجم المغربي يوسف العربي، في الدقيقتين 90 من ضربة جزاء والرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

وحقق الدحيل بذلك الانتصار الرابع له على التوالي ليرفع رصيده في صدارة المجموعة الثانية إلى 12 نقطة، متفوقا بفارق ست نقاط أمام ذوب آهن أصفهان الإيراني ، بينما تجمد رصيد لوكوموتيف عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

 

 

وبدأت المباراة بإيقاع متوسط، لكن سرعان ما أظهر كل من الفريقين رغبة حقيقية في هز الشباك.

 

وكانت أول المحاولات التهديفية المبكرة من نصيب ساردور راشيدوف مهاجم لوكوموتيف، حيث سدد كرتين في الدقيقتين السادسة والعاشرة لكن دون تشكيل خطورة كافية على المرمى.

 

بعدها دخل الدحيل في أجواء المباراة بشكل أكبر، وكاد أن يتقدم في الدقيقة 18 عن طريق لاعب خط الوسط تي هي نام لكن الحارس اينياتي نيستروف تصدى للكرة.

 

وفي الدقيقة 24 ، تلقى راشيدوف عرضية عالية وسدد كرة خلفية مزدوجة لكنها مرات فوق العارضة.

 

ونجح راشيدوف أخيرا في ترجمة تألقه في المباراة وافتتح التسجيل للوكوموتيف في الدقيقة 35 عندما تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء من شوخرات محمدييف ثم سدد الكرة داخل الشباك معلنا تقدم الفريق 1 / صفر.

 

ومنح الهدف الفريق الأوزبكي ثقة أكبر، وكاد إكرام عليباييف أن يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38 لكن الحارس أمين عداني تصدى للكرة بصعوبة.

 

وبعدها بأقل من دقيقة واحدة ، أنقذ حارس الفريق القطري شباكه من هدف محقق حيث تصدى لكرة خطيرة من مارات بيكمايف، قبل أن يشتت الدفاع الكرة في اللحظة المناسبة.

 

واختتم حارس الفريق القطري الشوط الأول بتصد رائع لكرة مباغتة خطيرة من بيكمايف، لينتهي الشوط بتقدم الفريق الأوزبكي 1 / صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، دفع جمال بلماضي المدير الفني للدحيل باللاعب إسماعيل محمد بدلا من بسام هشام الراوي.

 

وواصل لوكوموتيف تفوقه في الاستحواذ والضغط الهجومي في الدقائق الأولى لكن أول فرصة تهديفية حقيقية كانت من نصيب الدحيل حيث سدد تي هي نام كرة زاحفة مباغتة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم مباشرة.

 

واستمر الضغط الهجومي للدحيل لدقائق وكاد تي هي نام أن يسجل في الدقيقة 63 عندما سدد كرة خطيرة من ضربة حرة ، مرت فوق الحائط البشري لكن الحارس تصدى لها بأطراف أصابعه ،و أرتطمت بالقائم في طريقها إلى خارج الشباك.

 

وتألق يوسف المساكني في مراوغة دفاع الفريق الأوزبكي ثم حصل على ضربة حرة في مركز خطير أمام منطقة الجزاء، وتقدم تي هي نام لتنفيذها لكن الكرة اصطدمت بالحائط البشري.

 

بعدها ازدادت سرعة إيقاع المباراة واشتعل الحماس الهجومي لكلا الفريقين، حيث باتت المحاولات الهجومية سجالا بينهما في الدقائق الأخيرة.

 

وانقلبت موازين المباراة في الدقيقة 90 عندما حصل الدحيل على ضربة جزاء بداعي تعرض المعز علي لعرقلة من جانب سليم مصطفييف، الذي شارك من مقغعد البدلاء في الدقيقة 88.

 

وتقدم يوسف العربي لتنفيذ الضربة مسجلا هدف التعادل 1 / 1 الذي كان كافيا لحسم تأهل الدحيل من المجموعة.

 

واستمرت محاولات الدحيل ليؤكد جدارته بالتأهل ، حيث أضاف يوسف العربي هدف الفوز 2 / 1 للفريق في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ، عندما تلقى تمريرة من المعز وشن هجمة مرتدة سريعة ثم سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء في الشباك.

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00