•   تابعونا على :

بورصة الشحن: منصة معاملات رقمية جديدة في خدمة التنافسية اللوجيستية

الأيام 242018/03/11 21:00
بورصة الشحن: منصة معاملات رقمية جديدة في خدمة التنافسية اللوجيستية
مريم بن صالح وفؤاد البرنيني

نظمت طنجة ميد والاتحاد العام لمقاولات المغرب، ندوة بالدارالبيضاء حول إطلاق بورصة الشحن بحضور مريم بن صالح شقرون، رئيسة الاتحاد وفؤاد البرنيني، رئيس طنجة المتوسط، فضلا عن مجموعة من الجهات الفاعلة في قطاعات النقل والخدمات اللوجستيكية.

 

ويذكر أن بورصة الشحن عبارة عن منصة إلكترونية للمعاملات تهدف بالدرجة الأولى إلى ربط الشاحنين وشركات النقل بما يتوافق مع المتطلبات الوظيفية لاتحاد مقاولات المغرب وتسير هذه المنصة في اتجاه الالتزام بالرقمنة وتحسين الخدمات المقدمة للزبناء.

 

وتضم هذه الأداة الجديدة، مجموعة من خدمات النقل والخدمات اللوجستيكية التي تمنح الشركات المغربية الصغيرة والمتوسطة ومحترفي النقل، على وجه الخصوص، أداة بسيطة وفعالة تسمح لهم بتحسين التكاليف وخفض العائدات في الآن نفسه.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، قام لعدة سنوات بمجموعة من المبادرات تهدف بالأساس إلى تسهيل الأعمال وتبسيط الإجراءات في سياق الرقمنة وفي هذا السياق، فقد تم تجهيز ما يقارب  51 328 150  طنا من البضائع وتصدير أكثر من 88 مليار درهم من المنتجات المغربية من خلال ميناء طنجة المتوسط ​​في سنة 2017. ويعتبر مجمع ميناء طنجة ميد، أول منصة ميناء للتصدير المغرب مع اتصال عالمي بـ 174 ميناء و 74 دولة بما في ذلك 37 ميناء إفريقي.

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00