•   تابعونا على :

وزارة بنعتيق تجمع المغاربة المقيمين بالإمارات المتحدة لتفعيل الجهة 13

سلمى مهدي2018/03/10 12:29
وزارة بنعتيق تجمع المغاربة المقيمين بالإمارات المتحدة لتفعيل الجهة 13
صورة تعبيرية

في خطوة منها لمد الجسور بين المغاربة المقيمين بالإمارات المتحدة وبلدهم الأم، وزارة بنعتيق، تنظم  فعاليات النسخة الأولى لمنتدى الكفاءات المغربية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك يوم16 من شهر مارس الجاري بالعاصمة الرباط.

 

 

المنتدى يأتي تماشيا مع استراتيجية الوزارة، الرامية إلى تعبئة كفاءات مغاربة العالم وإشراكها في تقوية روابط الشراكة مع مختلف الفاعلين سواء بالمغرب أو ببلدان الإقامة وكذا تسخير خبراتها وتجاربها خدمة للأوراش التنموية بالمغرب وتشجيعها على التنظيم في إطار شبكات كفاءات جغرافية وموضوعاتية.

 

 

وفي هذا الإطار، كانت الوزارة قد أطلقت بمعية الاتحاد العام لمقاولات المغرب صيف العام الماضي "الجهة13" للمقاولين المغاربة عبر العالم رغبة منها في تعبئة طاقات مغاربة العالم باعتبارهم فاعلين حقيقيين في مسار التطور الإقتصادي والإجتماعي للمغرب ورافعة لتشجيع الإستثمار في المغرب ونقل الخبرات والمعارف والتكنولوجيات إضافة إلى كونهم حلقة وصل تسهل ولوج المنتوجات المغربية للأسواق العالمية.

 

هذا ويتضمن جدول أعمال المنتدى الأول للكفاءات المغربية عددا من الموضوعات التي تدرج ضمن ثلاث موائد مستديرة تتناول المحاور التالية :

 

أولا: المقاولة والإستثمار، حيث ستكنب أشغال هذه المائدة المستديرة حول مختلف المخططات القطاعية خاصة مخطط تسريع التنمية الصناعية للفترة 2014 - 2020 ومخطط إصلاح الإستثمار واستراتيجية المغرب الرقمي 2020.

 

ثانيا:مناخ الأعمال بين المغرب والإمارات العربية المتحدة، إذ الغاية منها عرض فرص الإستثمار المتاحة للمغاربة المقيمين بالخارج ولاسيما طريق صندوق دعم استثمارات مغاربة العالم "mdm invest" والجهة 13 للمقاولين مغاربة "mem by cgem"، كما سيتم خلالها استعراض المشاريع الإستثمارية التي تحملها الكفاءات المغربية المقيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 وأخيرا، دور المركبات المالية والمينائية في التنمية الإقتصادية، حيث ستنكب أشغال هذه المائدة المستديرة على التعريف بدور كل من المركب المينائي طنجة المتوسط والقطب المالي للدارالبيضاء في التنمية الإقتصادية الوطنية والقارية.

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00