•   تابعونا على :

بعد لقائه مع المبعوث الأممي.. بوريطة يحل بالبرلمان لينهي الجدل

ياسمين العلوي2018/03/07 18:56
بعد لقائه مع المبعوث الأممي.. بوريطة يحل بالبرلمان لينهي الجدل
صورة تعبيرية

من المرتقب أن يحل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، يوم الأربعاء المقبل، بمجلس المستشارين لمناقشة مستجدات ملف الوحدة الترابية، بعد أيام من لقاء حاسم جمعه رفقة وفد مغربي مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية هورست كولر.

 

ويأتي اللقاء الذي ستحتضنه لجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة، بطلب من فريق العدالة والتنمية بالغرفة الثانية.


 
وتنص المادة 61 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين، على إمكانية عقد اجتماعات علنية بخصوص قضايا وطنية وجهوية تستأثر باهتمام الرأي العام الوطني، لا تتعلق بالأمن الداخلي أو الخارجي للدولة.

 

وتشير المادة المذكورة، إلى أن الاجتماع، يُعقد بناء على طلب معلل من رئيس المجلس أو مكتبه، أو رئيس فريق، أو من الحكومة، أو من ثلث أعضائها، أو بمبادرة من مكتبها.

 

وفي سياق ذي صلة، أكد ناصر بوريطة أن المناقشات الثنائية مع هورست كولر، كانت " غنية " و"مثمرة"، مضيفا أن المناقشات جرت في جو من الثقة والنقاشات كانت غنية ومثمرة. الأجواء طبعتها الجدية والاحترام المتبادل "، مشددا على أن " الأمر لا يتعلق لا بمسلسل للمفاوضات ولا بمفاوضة، بل باتصال لمناقشة تطور ملف الصحراء المغربية ". 

تعليقات الزوار ()