•   تابعونا على :

بعد ضجة إلغاء الفلسفة.. أمزازي يجتمع بالمدراء الإقليميين ومدراء الأكاديميات لوزارته

سومية ألوگي2018/03/05 10:05
بعد ضجة إلغاء الفلسفة.. أمزازي يجتمع بالمدراء الإقليميين ومدراء الأكاديميات لوزارته
سعيد أمزازي

يعقد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، اليوم الاثنين، اجتماعا يلتئم فيه المدراء الإقليميين لوزارة التربية الوطنية وكذا مدراء أكاديميات المملكة من أجل تدارس مجموعة من النقط الجوهرية داخل المنظومة التعليمية.

 

وكشف مصدر مقرب من الملف لـ"الأيام 24" أن الوزير الجديد، وجّه مراسلة إلى المدراء الإقليميين بوزارته والبالغ عددهم 90 مديرا إقليميا ومراسلة أخرى إلى مدراء أكاديمية التربية الوطنية بالمملكة والبالغ عددهم 12 مديرا دون أن يُعرف فحوى الاجتماع ومضمونه، الأمر الذي فتح الباب على مصراعيه أمام الكثير من التساؤلات داخل أسرة التعليم.

 

وأكد مصدرنا أن مسؤولين مقربين من المطبخ الداخلي لهيئة التدريس، رجحوا أن يكون اللقاء مع المدراء الإقليميين ومدراء الأكاديميات بوزارة أمزازي، يسير في اتجاه نقطة بعينها وهي الدراسات الفلسفية، خاصة بعد الضجة التي أثيرت أخيرا حول إلغاء هذه المادة من امتحانات الباكالوريا المهنية.

 

ومن المرتقب أن يعقد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بعد لقائه اليوم مع المدراء الإقليميين ومدراء أكاديميات المملكة لوزارته، لقاءا آخر يوم غد الثلاثاء، مع ممثلين للنقابات التعليمية.

 

تعليقات الزوار ()