•   تابعونا على :

البوليساريو وموريتانيا تكشفان تطورات جديدة حول قضية الصحراء

الأيام 242018/02/23 11:55
البوليساريو وموريتانيا تكشفان تطورات جديدة حول قضية الصحراء

في سياق التطورات الأخيرة، التي تعرفها قضية الصحراء، أوفد زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، القيادي في الجبهة عبد القادر الطالب أعمر مبعوثا خاصا منه للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وقد استقبل الطالب أعمر من قبل الوزير الموريتاني الأول يحي ولد حدمين، في ظل وجود الرئيس خارج البلاد، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الموريتانية المستقلة، "الأخبار".


واستنادا لذات المصادر، فقد عقد مبعوث جبهة البوليساريو، لقاء مع ولد حدمين الخميس بمباني الوزارة الأولى في نواكشوط، وهو اللقاء الذي وصفه بأنه في تصريح إعلامي بأنه "يدخل في إطار الاتصالات والمشاورات الجارية بين القيادة الصحراوية وعلى رأسها إبراهيم غالي، والدولة الموريتانية وعلى رأسها محمد ولد عبد العزيز".


وأردف أن من أهداف اللقاء "الاطلاع على آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بقضية الصحراء وخاصة على مستوى الأمم المتحدة واللقاءات الثنائية التي تجري بين الطرفين المعنيين ومختلف الأطراف المهتمة.. وكذلك ما يتعلق بقرارات المحكمة الأوروبية التي صدرت أخيرا وآثارها على المنطقة وقرارات الاتحاد الإفريقي وما ينوي القيام به مستقبلا بالإضافة إلى التطورات على الميدان".


تأتي هذه التحركات وسط مساعي دولية لحلحة جمود هذا النزاع المفتعل حول قضية الصحراء، وسط تأكيد المغرب أن لديه تصور واضح حول مسألة المفاوضات المباشرة مع هذا الكيان الوهمي، وأنه لا يمكن له أن يتنازل عن مبادرة الحكم الذاتي التي يقترحها كأرقى حل في إطار السيادة المغربية”، مشددا على أن “العودة إلى التفاوض المباشر مع البوليساريو لن تخرج عن هذا الإطار الذي يقترحه المغرب”؛ وذلك رداً على دعوة البوليساريو التي طالبت بعدم وضع شروط مسبقة قبل مرحلة التفاوض.

تعليقات الزوار ()