•   تابعونا على :

تفاصيل وكلفة كراء طائرة في المغرب

الأيام 242018/02/14 13:05
تفاصيل وكلفة كراء طائرة في المغرب


يتوقف سعر كراء طائرة على معايير عديدة ومختلفة، وعلى رأسها نوعية الطائرة وجودتها، ثم حمولتها، وعدد مقاعد المسافرين، ثم حجمها وسرعتها ... ومدة استعمالها.

 

كل هذه عوامل تحدد سعر كراء الطائرات الذي تمتهنه عدد من الشركات اليوم في المغرب.

 

 سعر كراء طائرة من الحجم الصغير والتي لا يزيد عدد مقاعدها عن ثمانية مقاعد، والتي تتراوح سرعتها ما بين 600 و900 كيلومتر في الساعة، يتأرجح بين 20 و35 ألف درهم للساعة الواحدة. وهناك طائرات من نفس الحجم توفر خدمات أفضل  يصل سعر كرائها إلى حوالي 80 ألف درهم في الساعة الواحدة.

 

إنها الطائرات الأمريكية الصنع من مثل «كلوبال إكسبريس» والطائرة البرازيلية الصنع «لومبارإير»، بالإضافة إلى الطائرتين الشهيرتين في هذا السوق بالأحرف اللاتينية «G4» و «G5».

 

وتضاف إلى سعر كراء الطائرة في الساعة الواحدة، ضرائب ورسوم أخرى، من بينها الرسوم التي تسلم لإدارة المطار الذي أقلعت منه الطائرة، والرسوم التي تسدد لإدارة المطار الذي هبطت فيه الطائرة، وهي الرسوم التي تتراوح عموما بين 3000 و5000 درهم، بالإضافة إلى رسوم استقبال هذا النوع من المسافرين في الصالون الخاص برجال الأعمال بالمطار الذي ستقلع منه الطائرة والمطار الذي ستنزل فيه أيضا.  إنها الخدمة التي توفر لرجال الأعمال الذين يفضلون ركوب الطائرة من باب خاص يربطها مباشرة بصالون الخمسة نجوم، وهو الممر الذي يفصلهم عن باقي المسافرين، وتقدر رسوم هذه الخدمة بـ 800 درهم للمسافر.

 

هي خدمات اختيارية تدخل في احتساب التكلفة الإجمالية لكراء الطائرات الخاصة. لكن عموما، فإن جل هذا النوع من المسافرين من طينة رجال الأعمال الكبار يفضلون الاستفادة من مثل هذه الخدمات الخاصة التي تضيف لرحلتهم كثيرا من الرفاهية والتميز. وتضاف إلى  هذه الخدمات الاختيارية نوعية الخدمة التي يقترحها أو يشترطها هؤلاء الزبناء داخل الطائرة، مثل نوعية المشروبات والأكل الذي يرغبون في تناوله خلال الرحلة. إضافة إلى رسوم إجبارية تضاف إلى الرسوم التي تؤدى لإدارة المطار الذي تقلع منه وتنزل فيه الطائرة، مثل الرسوم التي تسلم بدورها لإدارات المطارات مقابل حجم الطائرة واستفادتها من استعمال مدرجات الإقلاع والهبوط، ويتم التمييز في احتساب هذه الرسوم بين الطائرات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الحجم، حيث يختلف حجم الأضرار التي تلحقها هذه الطائرات على المدى البعيد بمدرجات المطار، ثم هناك الرسوم التي تسلم للمنظمة الدولية المكلفة بأبراج المراقبة مقابل الخدمات التي تقدمها مختلف غرف المراقبة الأجنبية للدول التي تمر في أجوائها الطائرة.

 

الرحلة الرابطة بين الدارالبيضاء وباريس تفترض أداء واجبات الخدمات التي تقدمها أبراج المراقبة المغربية والإسبانية والفرنسية لربابنة الطائرة على طول الرحلة، والتي تتراوح بين 200 و500 أورو.

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00