فحوى رسالة غامضة من زعيم “البوليساريو” إلى رئيس وزراء بريطانيا

ط.غ

 

بعد نجاح حزب العمال في تصدر الانتخابات التشريعية  في بريطانيا يوم 4 يوليوز، سارعت زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إلى بعث رسالة تهنئة إلى رئيس الوزراء كير سترامر.

 

 

 

وفي تفاصيل الرسالة، قال إبراهيم غالي زعيم الجبهة الاتفصالية إن ” البوليساريو منظمة شقيقة لحزب العمال، ونحن نتطلع إلى مواصلة وتعميق العلاقة القائمة بين منظمتينا، مع المثابرة في سعينا من أجل عالم أفضل يسوده التضامن الدولي والعدالة، وكذلك حقوق الإنسان وحق الشعوب في تقرير مصيرها”.

 

وتودد غالي في رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني، مؤكدا أن البوليساريو تسعى الى العمل مع لندن، معربا عن ما وصفه بامتنان لمئات النواب واللوردات من حزب العمال في دعمهم للجبهة الانفصالية.

 

 

 

يذكر أن المغرب وبريطانيا وقعتا في أكتوبر 2019، اتفاقية شراكة شملت الصحراء. وقد صادقت المحاكم على هذا الإدراج في وقت لاحق، مما أثار استياء البوليساريو.

 

 

وبتاريخ  5 دجنبر 2022، رفضت المحكمة العليا البريطانية استئنافًا تقدمت به منظمة “حملة الصحراء الغربية في المملكة المتحدة” (WSCUK) غير الحكومية التي تدعو إلى إلغاء اتفاقية الشراكة بين المغرب والمملكة المتحدة. وهي شراكة استنكرها العديد من نواب حزب العمال، الذين كانوا في المعارضة آنذاك.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق