“موازين” يتحدى دعوات المقاطعة ويحقق رقما تاريخيا

 

بالرغم من دعوات مقاطعة فعالياته بسبب استمرار الحرب الإسرائيلية في غزة، تمكنت النسخة الـ19 من مهرجان “موازين” بالعاصمة الرباط من استقطاب 2,5 مليون متفرج،  وهو رقم قياسي لم يسبق له مثيل، وفقا لما أعلنته اليوم الأحد 07 يوليوز الجاري، جمعية “مغرب الثقافات”، المنظمة للمهرجان.

 

 

وأوضحت الجمعية، في بلاغ توصلت به “الأيام 24″، أن دورة المهرجان لهذه السنة، التي انعقدت في الفترة من 20 إلى 29 يونيو الماضي، تميزت “بسهرات غير قابلة للنسيان، ولحظات قوية وإقبال تاريخي منقطع النظير”، مشيرة إلى أن المهرجان استقطب مليونين و500 ألف من المرتادين، الذين قدموا إليه من مختلف جهات المغرب والخارج، للاحتفال بالموسيقى وحضور العروض التي قدمها أكثر من 200 فنان في الرباط وسلا.

 

 

وترى “مغرب الثقافات” في هذا الإقبال القياسي تأكيدا على “الشعبية الدولية الاستثنائية التي يتمتع بها مهرجان موازين، والمكانة التي اكتسبها كواحد من بين أكثر المهرجانات الموسيقية ارتيادا في العالم”.

 

 

وذكرت الجمعية ضمن بلاغها: “مرة أخرى، تم تثمين نموذج موازين، باعتباره مهرجانا مفتوحا للجميع، بالمجان وحاملا للقيم”، معربة عن بالغ امتنانها للجمهور المخلص على حضوره منذ سنوات”، مضيفة: “كانت لحظات التبادل بين النجوم ومرتادي المهرجان قوية”.

 

وبخصوص التغطية الإعلامية لفعالياته، تتحدث معطيات الجهة المنظمة عن حضور أكثر من 800 صحافي، بمعدل نشر يناهز 2000 تقرير إعلامي في الشهر، وهو ما يعكس، بحسبها، “الأهمية التي يحظى بها مهرجان موازين كحدث فني كبير في المشهد الإعلامي الوطني والدولي، ناهيك عن الإقبال الكبير على الشبكات الاجتماعية، الذي انعكس في تموقع موازين على رأس التوجهات على مستوى محركات البحث، معززا مكانته وإشعاعه العالمي”.

 

 

كما أكد حضور مؤثرين دوليين، يقول البلاغ، الأهمية التي يكتسيها المهرجان بالنسبة لمنتجي المحتوى الراغبين في إبراز الحدث مع الاستفادة من الزخم الكبير الذي يولده، لافتا إلى أنه “بفضل هذه التعبئة الجماعية، حقق موازين 2024 نجاحا باهرا “فاتحا صفحة جديدة في سجل أمجاد المهرجان الخالدة”.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. هه

  2. ياسين

    جمعية مغرب الأكاذيب

  3. أبوسهل

    صححوا العنوان “موازين يتحدى مشاعر المغاربة ”

    مهرجان أنفقت عليه ملايير السنتيمات إن لم نقل ملايير الدراهم..
    وبالقرب منه أحياء بكاملها تعيش تحت خط الفقر..
    عشرات الآلاف من الأسر لم تستطع أن تسعد أفرادها بشراء أضحية العيد ..لكن وبالمقابل يأتي سقط المتاع من تافهي الشرق والغرب ليضخ في جيبه مئات الملايين من السنتيمات ..!!
    ومن أين ؟؟من المال العام !

  4. محمد

    الكذب و الضحك على الذقون
    را عقنا بيكوم، قالك موازين تنشر القيم، أي قيم :
    قيم العري و الفسق و الفجور هذه هي القيم

  5. جمال

    قانون الاستبدال الالاهي قد بدا .حملات مساندت الشعب الفلسطيني اصبحت جلية في اوروبا وامريكا وتتحدثون عن تحدي المقاطعة اي منطق هاذا .انه الترجمة الحرفية لقوله تعالى لكن الله كره انبعاثهم

  6. الصورة المعروضة هي لنسخة 2017
    أنتم لا تحترمون أنفسكم
    فكيف ننتظر منكم احترام المواطنين؟

  7. ارقام قياسية كاذبة ،مهرجان العهر والفسق والمجنون

  8. عبد القادر

    هان عليكم تخدير الشعب وتبذير الأموال والرقص على الجراح في الوطن وفي الأمة.
    فهل يهون عليكم الكذب والتزوير؟!

  9. عبد القادر

    .هان عليكم تخدير الشعب وتبذير الأموال والرقص على الجراح في الوطن وفي الأمة.
    أفلا يهون عليكم الكذب والتزوير؟!

  10. زيد زيد

    و الله كاذبون مررت من هناك و كان شبه فااااارغ و كان فقط عدد قليل جدا

  11. الله المستعان حسبنا الله ونعم الوكيل على هؤلاء الكذبة يبيعون دينهم و مبادئهم بعرض من الدنيا قليييييل حسبنا الله ونعم الوكيل
    ما عندكم ينفد و ما عند الله باق
    و للآخرة خير لك من الاولى
    إتقوا الله و اخشوا يوما تشيب منه الولدان
    كيف يعقل ما تقولون مقابل دريهمااات قليلة أتخشون الموت جوعا؟!أتخشون الفقر؟!أتخشون غضب رئيسكم؟!!
    لا يزال باب التوبة مفتوح فلعل هذه الرسالة تجد قلوبا حية لم تحتضر بعد أو قلوبا تبحث عن الراحة و الطمأنينة و السعادة فتبدأ صفحة جديدة مع ربها جل في علاه.

  12. أيمن

    مفهمتش قالوا نحن مقاطعين في الأخير 2.5 مليون مشا الموازين.لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  13. لم تكتف موازين بالعهر والفجور وتحدي ااشعور الانساني بالتضامن..بل زادت بالكذب والبهتان..موازين العار..

اترك تعليق