بقرارات حاسمة.. “الكاف” يعيد ملف قميص نهضة بركان للواجهة

 

كشفت مصادر مطلعة عن قرارات حاسمة اتخذتها لجنة التأديب والانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بشأن قضية قميص نهضة بركان، التي أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية.

 

 

تضمنت القرارات فرض غرامات مالية كبيرة وثقيلة على الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونادي اتحاد العاصمة، بالإضافة إلى إيقاف اللاعب الليبي عبد الرحمن العباني لمدة ثماني مباريات، بعد اعتدائه على الحكم المصري محمد معروف في مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان.

 

 

كما شملت العقوبات تغريم نادي نهضة بركان بسبب تأخر وصول فريقه إلى ملعب المباراة في إياب نصف النهائي.ذ

 

 

تعود تفاصيل القضية إلى منع السلطات الجزائرية لفريق نهضة بركان من دخول ملعب المباراة مرتدياً قميصه الرسمي الذي يتضمن خريطة المغرب. هذا الموقف أدى إلى تأخر انطلاق المباراة وانسحاب اتحاد العاصمة لاحقاً.

 

 

وعلى ضوء هذه الأحداث، قررت لجنة التأديب والانضباط في “الكاف” اعتبار اتحاد العاصمة خاسراً للمباراة بنتيجة 3-0، مع إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للنظر في فرض عقوبات إضافية على النادي الجزائري.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. سفيان الفاظيل

    تمخض الجبل وانجب فأرا .غرامات مالية قمة المحاباة
    والاستهتار.الفعل يستوجب الايقاف عن الممارسة لكن ماما افريقيا كل شيء مباح

  2. مصطفى

    في إفريقيا ..إفعل ما بدا لك ..ولست إلا في أفريقيا …

  3. محسن

    الحق يأخذ ولا يعطى

  4. عبدالعالي

    ليست هناك أية عقوبات وليس هناك أي مصدر يتحدث في الخفاء عن وجود عقوبات ثقيلة كذا كذا…. العقوبات التي نزلت فعلا هي على اللاعب الليبي وفريق الزمالك، فقط. أما ما يثار حول العقوبات الثقيلة جدا والمصدر المقرب و…و… فهي جعجعة ولا طحين. اتحاد العاصمة سيشارك مثله مثل باقي الفرق الجزائرية في البطولات الإفريقية بكل “تفرعبن”. وإذا قدر لأحد فرقنا أن يلعب في الجزائر ف”سيجرجر” لاعبونا و”سيمرمدون” في المطار وسيشتم جمهورنا وشعبنا، وستتكاثف حملات إعلامهم وتغرد عن الكولسة والمؤامرة…الخ، وسيردد إعلامنا ما يقولونه بكل بلاهة، وفي الأخير سيعلن لنا بعض المصادر المقربة عن “عقوبات ثقيلة” تنزل في الخفاء عليهم… بينما سنقف في مواقف دفاعية ضعيفة منا تجاه عنجهيتهم لنبرر لهم ونقسم لهم بأننا لا نكولس ولا نتحكم في أي جهة ولا علاقة لنا بالحكام الذين نتقبل ظلمهم وظلم الكاف بكل خنوع.. بل نحن رياضيون لدرجة الصمت عن شتمنا والتحريض ضد بلادنا في ملاعب الكرة وبحضور رئيسي الكاف والفيفا الشاهدين على حرماننا من الدفاع عن ألقابنا…

  5. جواد

    أخطاء كتيرة في هدا المقال..يبدو أن الصحفي لا يفقه لا في كرة القدم و لا قوانين الكاف.
    صحفي مبتدئ..

  6. ش.محسن

    استهتار

اترك تعليق