•   تابعونا على :

هذا موعد المفاوضات المنتظرة بين المغرب والبوليساريو برعاية الأمم المتحدة

ياسر فوزي2018/02/03 19:30
 هذا موعد المفاوضات المنتظرة بين المغرب والبوليساريو برعاية الأمم المتحدة
هورست كوهلر

تنطلق جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة  بين المغرب وجبهة البوليساريو بداية الأسبوع المقبل، تحت إشراف هورست كوهلر، المبعوث الشخصي للأمين العام أنطونيو غوتيريس.

 

وبحسب مصادر متطابقة فإن المغرب يحضر المفاوضات غير المباشرة الجارية بالتنسيق مع المبعوث الأممي "إبتداءً من الرباط لحسن نيته في حلّ النزاع المفتعل حول الصحراء.



وسبق أن نشرنا في "الأيام24"  أن المفاوضات التي تحتضنها العاصمة برلين تجرى بين كل طرف من طرفي النزاع مع المبعوث الأممي على حدة، حيث سيجري  سلسلة لقاءات مع الوفد المغربي، وكذلك مع الطرف الثاني من دون جلوس الطرفين على طاولة واحدة، وذلك في مبادرة لإعادة المفاوضات نحو سكّتها الصحيحة من دون شروط مسبقة .



وعلى الرغم من تأكيد المغرب وبشكل رسمي أن الأمر يتعلق بلقاءات ثنائية لطرفي النزاع مع المبعوث الأممي، فإن جبهة البوليساريو تعتبر هذه اللقاءات مجرد توطئة لمفاوضات "مباشرة " قد تجمع الطرفين على نزاع الصحراء بحضور وزيري خارجية الجزائر وموريتانيا كمراقبين.

 

ويشار إلى أن آخر مفاوضات غير مباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو كانت قبل سبع سنوات فيما مرت أكثر من 20 سنة على آخر مفاوضات مباشرة بين الطرفين  .

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00