•   تابعونا على :

في واقعة غريبة.. رئيس الـ"فيفا" يهدد بإلغاء ترشح المغرب لاستضافة مونديال 2026

ياسمين العلوي2018/02/02 15:24
في واقعة غريبة.. رئيس الـ"فيفا" يهدد بإلغاء ترشح المغرب لاستضافة مونديال 2026
صورة تعبيرية

في واقعة عجيبة وغريبة، هدد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بإلغاء ترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026 إذا سمح لفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم بالتدخل في ختام الجمع العام للـ“كاف”، وهو ما طرح تساؤلات عدة عن مواقف رئيس الـ"فيفا" غير المعهودة تجاه مرشح مونديالي، خاصة أنه تمنى الحظ والتوفيق لملف امريكا والمكسيك وكندا في لقاء في الإمارات مؤخرا.

 

ورفض إنفانتينو، الذي دعمه المغرب والاتحاد الإفريقي قبل ترشحه لرئاسة الـ"فيفا"، تدخل لقجع والحديث عن ترشح المغرب لاستضافة مونديال 2026،  وما سيعقبه من إعلان كامل لدعم إفريقيا له.

 

وبدا إنفانتينو رافضا لتدخل لقجع، ونزل بكل ثقله للضغط في هذا الاتجاه، حيث اندلعت نقاشات حادة خارج قاعة المؤتمر، مما دفع أحمد رئيس الكاف إلى عدم منح الكلمة للقجع، علما أن حالة من الاستياء بدت على رئيس الجامعة، حينما طلب منه الحديث عن العشاء الذي تنظمه جامعة كرة القدم اليوم على شرف المشاركين في المؤتمر، حسب موقع "تيفي سبورت".

 

وكان جياني انفانتينو رئيس الفيفا استبق توجهات مؤتمر الكاف برسالة عممها على 211 اتحادا وكذا على الكونفدراليات القارية، داعيا إياها إلى عدم التعبير عن مواقفها بخصوص الترشح للمونديال، وهو ما وضع “الكاف” في موقف حرج، خصوصا أنها كانت تعتزم إصدار توصية لدعم ترشيح المغرب واعتباره ترشيحا لإفريقيا.

تعليقات الزوار ()