•   تابعونا على :

رئيس الكاف "يتمرد" على قرارات الفيفا ويؤكد دعم إفريقيا للمغرب في الترشح للمونديال

ياسمين العلوي2018/02/02 14:51
رئيس الكاف "يتمرد" على قرارات الفيفا ويؤكد دعم إفريقيا للمغرب في الترشح للمونديال
صورة تعبيرية

في الوقت الذي التزم فيه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جيانيي إنفانتينو الحياد التام، أعلن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، دعمه الكامل لملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026، قائلا:" على الرغم من مطالب التحفظ، فإني لن يكون متحفظا في الحديث عن الملف المغربي".

 

وقال أحمد أحمد في كلمة ختامية أثناء أشغال الجمع العام للكاف المنعقد اليوم بالدار البيضاء، إنه إذا كان إنفانتينو يتمنى حظا سعيدا سواء لأمريكا أو المغرب، فإنه شخصيا يتمناه للمغرب وللقارة الإفريقية.

 

وأضاف أحمد أحمد:” في ما يتعلق بالتصويت لن أكون محايدا، ومن حقي أن أتكلم كما أشاء، خصوصا أنني لن أصوت”.

 

من جانب آخر بدا أحمد أحمد مستاء من قرار إنفاتينو القاضي بعدم إعلان الكونفدراليات والاتحادات لمواقفها بخصوص وجهة أصواتها والجهة التي ستدعمها.

 

وتابع أحمد أحمد:” التصويت في يونيو المقبل سيكون برفع الأيادي، وبالتالي فقرار عدم إدلاء الاتحادات بوجهات النظر ليس مقبولا”.

 

وكان مقررا أن يخرج المكتب التنفيذي لـ”الكاف” بقرار داعم للمغرب باعتباره ترشحه ترشحا لإقريقيا، بيد أن المراسلة الأخيرة لرئيس الاتحاد الدولي فيفا للاتحادات بعدم التعبير عن مواقفها الداعمة دفع “الكاف” إلى التراجع عن الأمر، لكن ذلك لم يمنع من أن يكون ترشح المغرب في قلب النقاش الدائر في مؤتمر “الكاف”.

تعليقات الزوار ()