بعد عيد الأضحى.. عطلة جديدة في انتظار المغاربة

 

مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى، تبدأ عطلة نهاية العام الدراسي في المغرب مع بداية شهر يوليوز وتمتد إلى غاية منتصف شهر شتنبر تقريبًا.

 

وتتميز عطلة نهاية العام بأنها طويلة نسبيا حتى يتمكن الطلاب من الاستمتاع بأجواء الإجازات.

 

وتتجه الأسر باطفالها والطلاب بعد نهاية العام إلى الرحلات الصيفية حيث الجو الممتع وشواطئ البحر الهادئة.

 

ويستطيع الطلاب خلال هذه العطلة من الاستفادة من الفعاليات الثقافية والفنية وممارسة الأنشطة الترفيهية والرياضية المتنوعة عبر بربوع الوطن وخاصة في المدن والمناطق السياحية.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. سعيد بلمحجوب

    أظن أن اسم الجريدة أكبر من هذه العناوين الصفراء

  2. عبدالعالي

    معلوماتكم تحتاج إلى تصويب، طبعا إذا كان الخطأ الموجود فيها غير مقصود وليس فيه مآرب أخرى… لا وجود لأية عطلة “مباشرة بعد عيد الأضحى” ولا حتى مع “بداية شهر يوليوز” … ففي يوليوز سيكون أبناؤنا مع الامتحانات الإشهادية سواء المتعلقة بالسنة السادسة ابتدائي، أو الدورة الاستدراكية للباكالوريا، أو في معظم الكليات التي لن تقفل أبوابها إلا بعد نهاية يوليوز… فالعطلة المتخيلة ربما تتعلق بفئات تعيش أصلا في عطلة…

  3. مصطفى

    يصلاح يكون انشاء فمستوى ابتدائي

  4. الحسن المبروك

    بدون تعليق : خبر تفوح منه رائحة الحموضة .

  5. هم

    ضريبة الاضرابات زوالساعات الإضافية خارج المدرسةالله هذا منكر زالمقرر لم ينهي ههههه

  6. حدو

    لا يمكن أن يكون صاحب المقال جاهلا بأمور كهاته. لذلك فالتفسير الوحيد له هو “الحموضة” في أحد تجلياتها.

  7. علي

    هزلت لما أصبحت العطلة موضوع مقال إخباري ألم يعد هناك مواضيع على كثرتها يمكن أن تلقى اهتمام من يسمون أنفسهم صحافيين

  8. نتة
    متافعثمةيثةعث٨ثتةثةسعسه

  9. كراش

    لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم تعبير واضح عن درجة…. في هذا البلد

  10. جريدة بدون مستوى
    بدون تعليق

  11. متصفح

    منذ ان انطلق الموسم الدراسي و التلاميذ في عطل متتالية اما رسمية مقررة بموجب برنامج او محدثة بسبب اضراب تافه
    وحتى ان كانت الدراسة جارية فالتلاميذ في إجازة بسبب تفاهة غالبية الطاقم التعليمي المنعدم المستوى و الفاقد الضمير المهني حتى ينطبق عليه المثل القديم ” …. كاد المعلم ان يكون رسولا “

  12. خلي عليك فالتيقار الأستاذات الكريمات و الأساتذة الكرام الذين علمونا أحسن المبادىء..و لا تكن من فئة
    الظالم يعينوه على ظلموا و يزيدو المسكين على هموا”
    الموازين انقلبت فصار الظالم مظلوما و أصبح المظلوم ظالما…. ………

  13. عبد الرحمن

    أذكر صاحب المقال أن العطلة بدءت مند بداية يونيو وأصحاب الامتحانات هم من حضروا للاجتياز وهذه العملة سائدة

  14. احمد

    عنوان لا يناسب المقال ويحط من مقدار الجريدة

  15. عبدو

    هل هذه جريدة تستحق الإحترام و هي تشغل مثل هذا الشخص السخيف؟

  16. Fati

    دون المستوى

  17. مصطفى

    اعييت مانشوف فالاخبار بحال هاد الخبر الحامض ماشفتوش.
    واش كاينا شي عطلة حتى منتصف شهر شتنبر.
    المعروف ان الدخول المدرسي يكون في بداية شهر شتنبر.

  18. أقسم بالله الى صحف الخوردة

  19. حنان ام ياسر

    والكذوووووووب…الامتحانات لا تنتهي الا في منتصف يوليوز والسنة الدراسية تبدأ فاتح شتنبر
    آش هاد الكذوووووب

  20. ولاكن هذا الكلام ليس له معنى عند المغاربة لأنه قيل لا معنى لهذا التفاهات .

  21. اش هادشي ؟؟؟؟

  22. بسمة الخمالي

    يمكن أن يكون هذا الكلام صحيح ويمكن أن يكون خطأ

  23. مصطفى

    مثير للسخرية !!لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ،غريب أمر هؤلاء يتبجحون ،بأن هناك عطلة وإصطياف وإستجمام في متناول كل المغاربة الذين مازال أغلبهم يتجرع مرارة إرتفاع الأسعار ، وكأن المغاربة بكل مكوناتهم الاجتماعية يصييفون، ثبا”

  24. فاطمة

    كذوووب

  25. سامي

    تلميذ في الابتدائي و ميكتبش بحال هاد الركاكة في التعبير و اصلا معلومات خالية من الصحة….غير بغيتو تعمرو الصفحة بوالو صحافة الصرف الصحي.

  26. محمد

    هههههههه نحن نخطط ل2025 وانت تخبرنا بما يعلمه الاطفال وعجاءز البوادي الاميين

  27. أبو سارة

    ليس هناك عطلة ومعظم العائلات لن يستمتعوا بها نظرا لقصر اليد وإنما ستكون مواعيد الامتحانات الاشهادية والنتائج المترتبة ويأتي بعدها الجري وراء الساعات الإضافية والتي ستتقل كاهلهم بمزيد من النقود لاجتياز امتحانات الدخول إلى كلية الطب والهندسة والزراعة
    ما الغرض من تضخيم الكاتب للعطلة وما هو المقصود

  28. التطبيل للمهرجانات….والحقيقة ..الدراسة بالكليات والمدرسات مزال ما سالات..انت الى بغيت تمشي تشطح سير ، ولكن ها انت كتشطح بلا حوايج..تمسختي…احذف الخبر احسن لك..فحتى التعليقات كلها أجمعت انك جاهل او سخيف او بزناس في الماحيا الصحفية المسمومة.

  29. عبد الرحيم

    أسلوب ركيك حاول أكثر

  30. مصطفى

    الان فهمت لماذا في يكتب في منتوج الياغورت في دولة معينة انتهى بسبب انه لديهم اشخاص مثل كاتب المقال

  31. فرس اكادير

    هده دعوة لتنشيط الاقتصاد. ولكن سبقك الحولي مخلا والو شهر ٧ يلاه نخلصو به شهر ٦ وهكذا ادا هدا العام لتقشف لانه بعد العطلة ستضهر الكتب والمحافظ ولا مزيرتي غطب دكشي لي خلا الحولي و يخصك حساب الكتاب والستيلو

  32. مغربي حر

    عنوان المقال لحصد نسبة المشاهدات ..صحافة الصرف الصحي..و موقع إلكتروني تافه ..و دون المستوى 👌👌

اترك تعليق