بمناسبة عيد الأضحى.. الملك يتوصل ببرقيات التهاني

 

توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس اتحاد جزر القمر، السيد أزالي أسوماني، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

 

 

وأعرب السيد أزالي أسوماني، في هذه البرقية، باسم شعب وحكومة جزر القمر وباسمه الشخصي عن أحر التهاني، وأطيب المتمنيات بموفور الصحة والسعادة لجلالة الملك وللأسرة الملكية، وبالرفاهية والنماء والازدهار للشعب المغربي الشقيق.

 

 

وتضرع الرئيس القمري، بهذه المناسبة، إلى الله العلي القدير، بأن يوفق المغرب واتحاد جزر القمر في الجهود المبذولة من أجل مزيد من السلم والأمن والاستقرار والتطور المشترك في البلدين، وداخل الأمة الإسلامية وبالعالم أجمع.

 

 

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية أذربيجان، السيد إلهام علييف، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

 

 

وأعرب السيد إلهام علييف، في هذه البرقية، أصالة عن نفسه ونيابة عن شعب أذريبجان عن أحر التهاني لجلالة الملك وللشعب المغربي الشقيق، معبرا عن متمنياته، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، لجلالة الملك موفور الصحة والسعادة والنجاح، وللشعب المغربي الشقيق السلام والازدهار.

 

 

وقال رئيس أذريبجان إنه على يقين بأنه “وفقا لمصالح شعبينا، سنواصل بنجاح جهودنا المشتركة في سبيل تطوير العلاقات بين أذربيجان والمغرب وتوسيع تعاوننا”.

 

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية جيبوتي، السيد إسماعيل عمر جيله، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

 

 

ومما جاء في برقية رئيس جمهورية جيبوتي “يسعدني بمناسبة عيد الأضحى المبارك أن أعرب لكم باسم جمهورية جيبوتي شعبا وحكومة وباسمي شخصيا، عن خالص التهاني والتبريكات، راجيا من الله عز وجل أن يعيده عليكم وأنتم تنعمون بموفور الصحة والعافية وعلى شعبكم الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار، وعلى أمتينا العربية والإسلامية باليمن والبركات”.

 

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس الانتقالي رئيس الجمهورية رئيس دولة الغابون، الجنرال دو بريغاد بريس كلوتير أوليغي نغيما، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

 

وأعرب الجنرال دو بريغاد بريس كلوتير أوليغي نغيما، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه لجلالة الملك بمناسبة حلول عيد الأضحى.

ومما جاء في هذه البرقية “بهذه المناسبة السعيدة، يشرفني أن أعبر لكم وللأسرة الملكية الكريمة، عن أطيب متمنياتي بالصحة والسعادة، مرفوقة بدوام الرخاء المستمر للشعب المغربي الشقيق”.

 

 

كما تضرع إلى الله عز وجل بأن يكلل بالنجاح أعمال جلالة الملك خدمة لرفاهية الشعب المغربي وإشعاع المملكة الشريفة.

 

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس مجلس وزراء الجمهورية اللبنانية، السيد نجيب ميقاتي، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

 

 

ومما جاء في برقية رئيس مجلس وزراء الجمهورية اللبنانية “يسعدني أن أتقدم من جلالتكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، راجيا من الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة عليكم بموفور الصحة والعافية، وعلى المملكة المغربية الشقيقة بدوام التقدم والرخاء والازدهار، وعلى المسلمين جميعا بالخير واليمن والبركات”.

 

وأضاف السيد نجيب ميقاتي “وأغتنم هذه المناسبة المباركة لأؤكد حرصنا على أفضل العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين بلدينا الشقيقين، والتي نسعى دائما إلى تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والمغربي”.

 

وتوصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية مصر العربية، السيد عبد الفتاح السيسي، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

 

 

ومما جاء في برقية الرئيس المصري “يسرني، وأمتنا الإسلامية تحتفل بحلول عيد الأضحى المبارك، أن أتقدم إلى جلالتكم وإلى الشعب المغربي الشقيق بأصدق التهاني القلبية وأطيب التمنيات الأخوية، سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة عليكم بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعبينا الشقيقين وعلى جميع شعوب أمتينا العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات”.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق