الركراكي يفاجئ زياش بتصريح قوي بعد نهاية مباراة الكونغو

رد مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، عن الانتقادات التي تعرض لها حكيم زياش، بعد مباراة زامبيا، مشيرا إلى أنه يريد أن ينتزع لاعب غلطة سراي، لقب الهداف التاريخي الثاني للمنتخب المغربي، من صلاح الدين بصير.

 

 

وقال الركراكي في الندوة الصحفية التي أعقبت فوز المنتخب المغربي على نظيره كونغو برازافيل (6-0): “لدي علاقة خاصة مع زياش كجميع اللاعبين، لكن حكيم يظل هو حكيم، لكن في بعض الأحيان أشعر بالضرر من الجمهور لأنه ينسى بسرعة ما فعله اللاعبون، ويريدون تغييرهم بسرعة”.

 

 

وأكد الركراكي “لدينا الهداف الثالث التاريخي للمنتخب المغربي (زياش) والذي يبلغ 31 سنة، ويلعب في غلطة سراي، يستطيع أن يخطئ مثل أي لاعب، لكن منذ أن أخطأ في المباراة الماضية، والبعض يقول أنهم لا يريدون حكيم، نعم يمكن أن نرى لاعبا آخر، لكن زياش يظل هو زياش، إنه لاعب رائع”.

 

 

وأضاف “كان يمكن أن أتبع رأي الجمهور بعدم إدخال حكيم في المباراة، لكن زياش يحس بالحب وإن أعطَيته ذلك سيرده، واللاعب الذي يستحق الجلوس سيجلس، لكن اللاعب الذي لديه إمكانيات تساعدنا سأظل واثقا فيه، لأنه عنصر لديه شيء لا يمتلكه باقي اللاعبين”.

 

 

وتابع”قلت لزياش خلال الأيام الثلاثة الماضية أنه يجب أن يجيب على أرضية الملعب، ويجب أن يتقبل هذا الانتقاد، وأظن أنه اليوم ساعدنا في مركزه”.

 

 

وقال “حكيم لم يقم بالاستعدادات هذه السنة، وذهب متأخرا لغلطة سراي ثم تعرض للإصابة، وكان عاما معقدا بالنسبة له، لذلك لم يكن في مستواه المعهود خلال المباراة الأولى. نريد أن ينتزع زياش لصلاح الدين بصير المركز الثاني كأفضل هداف في المنتخب”.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. عبدو

    الصراحة انا اعتبره أناني وهذا يظهر بالملعب يضيع كثير من الكرات وهذا كان سبب خلافاته مع وحيدوفيتش اما راس لافوكة لا مشكلة لديه معه حتى وإن رفع يديه وغضب ورمى بأحذيته عند تغييره وامام الجمهور وهذا حدث اكثر من مرة

  2. محمد

    زياش لاعب قناص ممتاز لكن احيانا تطغى عليه الأنانية ويعبر عن عدم الانضباط كما انه يفقد الروح الجماعية من حين لآخر.

  3. خالد

    حسب اعتقادي زياش ليس ذلك اللاعب العادي زياش فنان لاعب ممتاز فوق أرضية الملعب يفاجؤنا من حين لآخر بعمليات لا تخطر على بال ويشكل الفارق ومن شيم الفنان انه لا يخضع للطوابط بشكل مثالي كالاخرين وذلك يشفع له عن ذلك التصرف الذي صدر عنه ربما لم يكن راض على ما قدم وكان يحتاج الى مزيد من الوقت ليقدم اداء افضل .

  4. الحاجة

    نحب زياش. مغربي يحب وطنه. وهذا يكفينا.

  5. هلالي ع.الله

    عندما يتصرف لاعب ما دون مراعاة مشاعر الجمهور ودون احترام ضوابط اللعبة والسقوط في التهور والانانية وجب على الاعلام والجمهور انتقاده حتى يصلح سلوكاته ويتطور خدمة للفريق وللجمهور…وهذا ما لمسناه خاصة عندما أعطى وليد شارة الكابتن لزياش وهذا يحسب للمدرب وذكاءه….

  6. القاسمي

    زياش فنان كواري لم انسى ما فعل بالمنتخب البلجيكي في كأس العالم قطر

  7. زياش لاعب رائع .يستحق كل الحب و التقدير. مغربي حر يحب وطنه بكل إخلاص و وطنية.فكفى من الانتقادات الفارغة.علينا بمساندة فريقنا و لا نسمح لأي أحد أن ينعث اولاد بلادنا باي سوء.الانتقاد المفيد واجب لكن الكلام الفارغ لا مكان له في قاموس مغربنا الحبيب.يكفينا الحسد و الكره من الجيران فلا داعي لهدا من احبابنا.فريقنا ابناؤنا و فلدات اكبادنا نسامح
    نساعد و نعاتب بالادب واللين .نتمنى لهم ولكل مغربي النجاح و التقدم و الخير .

  8. عبداللوي

    بصراحة هناك عاطفة مبالغ فيها تجاه زياش وهناك لاعبين مثل زياش وهذا الاخير اصبح مستواه في تدني مستمر وليس هناك علاقة وصل مع دياز لابد للركراكي ان ينتبه لذلك ،من وجهة نظري عليه ان يبقي احدهم في الاحتياط ليس هناك انسجام بين هذين اللاعبين والدليل في المباراة مع زامبيا تحرر دياز فور خروج زياش ،هذا الاخير انتهى .لا يمكن ان يعتمد عليه في وجود لاعبين متميزين شباب.

  9. زياش ممتاز رغم كل شيىء

  10. مصطفى

    من لا يعرف عليه ان لا يتكلم زياش هو اللاعب الأكثر تمريرات يمرر عن بعد 20-30-40 متر اكثر ضربات الاخطاء الحرة يمررها للاصدقاء وطني أكثر ممن ينتقدون تابعوه اثناء الحصص التدريبية كلها ضحك و مرح سواء مع النوادي التي لعب معها او المنتخب كفى ثم كفى…

  11. فدوى

    زياد لاعب ممتاز يحب وطنه

اترك تعليق