بينها المغرب.. هذه هي الدول التي خالفت السعودية في الإعلان عن موعد عيد الأضحى

 

يتصدر المغرب قائمة الدول العربية والإسلامية التي خالفت المملكة العربية السعودية، في الإعلان عن موعد عيد الأضحى لهذا العام.

 

 

وأعلنت السعودية مساء أمس الخميس، أن اليوم الجمعة 7 يونيو هو غرة شهر ذي الحجة 1445 هـ، وأن يوم السبت 15 يونيو هو وقفة عرفات، ويوم الأحد 16 يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

 

من جهتها، كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساء اليوم الجمعة، أن يوم غد السبت هو فاتح شهر ذي الحجة لعام 1445، وأن عيد الأضحى المبارك بالمملكة المغربية سيكون هو يوم الإثنين 17 يونيو 2024.

 

 

وتضم قائمة الدول الإسلامية التي تستقبل إلى جانب المغرب، عيد الأضحى يوم الإثنين 17 يونيو الجاري، كلا من عمان، إندونيسيا، ماليزيا، بروناي، بنغلاديش، باكستان، إيران وغانا.

 

 

وتفسر الاختلافات في تحديد بداية الشهر ووقفة عرفات وعيد الأضحى، باختلاف الدول في طريقة تحري رؤية الهلال، ففي وقت تعتمد فيه بعضها على الرؤية بالعين المجردة، تستند أخرى إلى الحسابات الفلكية.

 

 

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. كريم

    الهلال للصيام ينقص يوم او يزيد حسب وقت ولادة الهلال .

    لكن يوم عرفه واحد يجتمع المسلمون على صعيد عرفات .فلماذا اختلاف الامة في بوم يجتمع فيه الحجاج من كل بقاع الارض ويصوم فيه المسلمون في وقت الحجيج على صعيد عرفات . فاين منظمة العالم الاسلامي واين اجماع الامة .

  2. محمدإبراهيم

    حقا نتمنى ان يتحد العالم الإسلامي على الحقيقه وهي واحده .
    فهل منكم رجل رشيد

اترك تعليق