•   تابعونا على :

الأمم المتحدة تكشف موعد المفاوضات بين المغرب والبوليساريو

الأيام242018/01/24 08:40
الأمم المتحدة تكشف موعد المفاوضات بين المغرب والبوليساريو
كوهلر

أعلنت الأمم المتحدة،  عن عقد جولة جديدة من المفاوضات، تبدأ في العاصمة الألمانية برلين أواخر الشهر الجاري، بين المغرب وجبهة البوليساريو بشأن مستقبل إقليم الصحراء المتنازع عليه بين الجانبين.

 

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "استيفان دوغريك" في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك.

 

وقال دوغريك، إن جولة المفاوضات المقبلة ستعقد في برلين تحت رعاية المبعوث الشخصي للأمين العام المعني بإقليم الصحراء، هورست كوهلر.

 

وأوضح أن "كوهلر (رئيس ألمانيا في الفترة من 2004 إلى 2010) يعتزم إجراء مناقشات ثنائية مع الطرفين (المغرب وجبهة البوليساريو) وكذلك مع البلدان المجاورة في يناير الجاري وفبراير المقبل"، دون ذكر أيام بعينها.

 

وتابع: "لقد أرسل بالفعل المبعوث الشخصي للأمين العام دعوات إلى كل من وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة والأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي"، وكذلك للجزائر وموريتانيا.

 

ويذكر أن النزاع حول إقليم الصحراء  بدأ عام 1975، بعد إنهاء الاحتلال الإسباني وجوده في المنطقة، ليتحول الخلاف بين المغرب وجبهة "البوليساريو" إلى نزاع مسلح، استمر حتى عام 1991، وتوقف بتوقيع اتفاق لوقف إطلاق النار.

 

وتشرف الأمم المتحدة، على مفاوضات بين المغرب والبوليساريو، بحثًا عن حل نهائي للنزاع حول الإقليم، منذ توقيع الطرفين لهذا الاتفاق.

 

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00