•   تابعونا على :

صواريخها تلاحق 100 هدف في وقت واحد..تفاصيل مثيرة عن الطائرة المرعبة التي سيقتنيها المغرب

ابراهيم لفضيلي2018/01/19 10:48
صواريخها تلاحق 100 هدف في وقت واحد..تفاصيل مثيرة عن الطائرة المرعبة التي سيقتنيها المغرب
صورة تعبيرية

كما أشرنا في السابق فإنه ينتظر أن ينهي المغرب صفقة عسكرية خاصة بسلاح الجو مع الولايات المتحدة الأمريكية هي الاولى من نوعها عربيا، حيث سيتلم بموجبها 4 طائرات استطلاع وحرب الكترونية Gulfstream SIGINT/ISR من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وحسب خبراء عسكرييين فإن هذه الطائرات تمنح تفوقا كبيرا للجيوش في المعارك التي تحسم جوا،  وهي طائرات من نوع G550 ISR خاصة بالاستطلاع.

 

للطائرات التي ستعزز كثيرا من نجاعة سلاح الجو في القوات المسلحة الملكية، خصائص وميزات كثيرة قل نظيرها في الطائرات الأخرى.

 

مزودة برادارمن طراز "أرخميدس" مصنع لدى شركة رايثون الرائدة، يتميز بمدى كشف يصل الى 400 كلم، أي له القدرة على تمشيط الخطوط الحدودية.

 

وستكون مجهزة بأنظمة حماية ذاتية 360 درجة و نظام إنذار مبكر و مضادة للتشويش حرارية و نظام حماية من الصواريخ يلاحق 100 هدف بوقت واحد، يتحكم بالمعارك الأرضية و الجوية و البحرية، و يعترض أكثر 10 أهداف جوية بوقت واحد، يتم تحديث المعلومات التي تم استجماعها كل ثانيتين بدل من 40 ثانية لدى نظام "الأواكس" الذي يتم تركيبه للطائرات الحربية.

 

وتتوفر على نظام ثلاثي الأبعاد يكتشف الأهداف بسرعة قياسية، وله قدرة تتبع عالية مع تغطية 360 درجة مضاد للتشويش و يكتشف الاهداف و الانذارات الكاذبة، ويستخدم الذكاء الصناعي ELINTو نظام الاستخبارات COMINT بالإضافة الى نظام تحديد الهوية و الدعم الالكتروني ESM ويتم جمع البيانات التي تم الكشف عنها من جميع أنظمة الاستشعار في معالج مركزي يحدد الاهداف التي تم كشفها و يحلل بياناتها باستخدام الذكاء الصناعي يكشف مواقع الأهداف و يلاحقها و يقوم بفك تشفيرها و يرسلها الى القيادة الأرضية.

 

مجهزة بمحركات الطائرة Rolls-Royce BR710C4، وتصل سرعتها إلى 1,084km/h المدى 12,501km، وارتفاع الطيران يبلغ 12 كم 

تعليقات الزوار ()