•   تابعونا على :

إعلام سوريا الرسمي: العمليات السعودية في اليمن عدوان سافر

أ ف ب2015/03/26 17:02
إعلام سوريا الرسمي: العمليات السعودية في اليمن عدوان سافر

ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء الرسمية أن سوريا عبرت عن قلق بالغ بشأن ما قالت إنه عدوان سافر في اليمن بعد شن عملية عسكرية بقيادة السعودية ضد المقاتلين الحوثيين الشيعة اليوم الخميس.


ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن مصدر بوزارة الخارجية قوله إن دمشق تحث الأطراف اليمنية على الحوار للتوصل إلى حل سياسي لخلافاتهم.


والحكومة السورية بقيادة الرئيس بشار الأسد هي حليف لإيران المتحالفة مع جماعة الحوثي التي تقاتل للإطاحة بالرئيس المدعوم من الولايات المتحدة عبد ربه منصور هادي.


ولعبت السعودية وغيرها من دول الخليج دورا مهما في رعاية جماعات معارضة للأسد.


وجاء في عنوان رئيسي نقلته الوكالة السورية في موقعها الإلكتروني "طائرات حربية خليجية بقيادة نظام آل سعود تشن عدوانا سافرا على اليمن".


ونسب تقرير التلفزيون السوري إلى مصدر بوزارة الخارجية قوله "في الوقت الذي تؤكد فيه سوريا على احترام سيادة اليمن واستقلاله ووحدته أرضا وشعبا فإنها تدعو الأطراف اليمنية إلى الحوار فيما بينها للتوصل إلى حل سياسي يلبي إرادة وتطلعات الشعب اليمني".


والأزمة السورية التي دخلت عامها الخامس هي مسرح آخر برزت فيه الخصومة بين السعودية وإيران كصراع إقليمي اتخذ أبعادا طائفية بين السنة والشيعة.


وقدمت حكومة إيران الدعم العسكري والمالي لحكومة الأسد الذي ينتمي للطائفة العلوية.


وخاضت جماعة حزب الله اللبنانية الشيعية المدعومة من إيران معارك مع الجيش السوري ضد جماعات المعارضة التي يغلب عليها السنة والتي رعتها دول مثل السعودية.

تعليقات الزوار ()