•   تابعونا على :

الاتحاد الأوروبي ينتفض ويرد على استفزازات البوليساريو في الكركرات

وكالات2018/01/09 19:35
الاتحاد الأوروبي ينتفض ويرد على استفزازات البوليساريو في الكركرات

التقت الممثلة السامية والمفوضة الأوروبية للعلاقات الخارجية ونائبة الرئيس "فيديريكا موغيريني" مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، "هورست كوهلر" صباح اليوم في بروكسل، لتبادل وجهات النظر بشأن استئناف عملية السلام في الأمم المتحدة لمنطقة الصحراء.

 

وأكدت الممثلة السامية موغيريني دعم الاتحاد الأوروبي الحازم لجهود الأمم المتحدة المتجددة، بروح قرارات مجلس الأمن الأخيرة وخاصة قرار مجلس الأمن الأخير الصادر في 28 أبريل 2017، للمساعدة في وضع حد لهذا الصراع الذي طال أمده وإلى تحقيق حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين، مما سيتيح حلا وسطا متفق عليه في إطار ترتيبات تتماشى مع مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

 

وأبرزت موغريني أن الأطراف في النزاع لن تكتسب من اتفاق سلام نهائي فحسب، بل أيضا جميع بلدان المنطقة مثلما هو الحال بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

 

ويأتي موقف الاتحاد الأوروبي في ظل الاستفزازات التي حاولت جبهة البوليساريو، القيام بها في منطقة الكركرات، وقوبلت برد أممي فوري.

 

وقد دأب الاتحاد الأوروبي منذ زمن طويل على تأييد زيادة التعاون الإقليمي، وسيكون على استعداد للنظر مع جميع أصحاب المصلحة المهتمين في سبل تعزيز التعاون الإقليمي وعبر الحدود من أجل تعزيز التنمية الإقليمية.

 

تعليقات الزوار ()