•   تابعونا على :

صحف الاثنين.. الداودي: الزيادة في ثمن قنينة الغاز لا أساس له من الصحة

و م ع2018/01/01 08:14
صحف الاثنين.. الداودي: الزيادة في ثمن قنينة الغاز لا أساس له من الصحة
صورة تعبيرية

في ما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين ..

 

*الاتحاد الاشتراكي:

- أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، السيد لحسن الداودي، أن "كل ما يروج عن الزيادة في ثمن قنينة الغاز لا أساس له من الصحة". وشدد السيد الداودي، أمس الأحد، أن "الحكومة مستمرة في دعم مادة غاز البوطان، بالإضافة إلى مادتي السكر والدقيق، عن طريق نظام المقاصة، حماية للقدرة الشرائية للمواطنين ". وأبرز الوزير أن "ما تم ترويجه لا يعدو أن يكون إلا إشاعات، يهدف مروجوها إلى خلق حالة من الارتباك بين المواطنين وإلى احتقان اجتماعي، وكذا التشويش على الحكومة".

- وجهة أكادير تقترب من تحقيق 4 ملايين ونصف ليلة سياحية مع نهاية نونبر 2017. بلغ مجموع الليالي المسجلة في مختلف الفنادق والنوادي والإقامات السياحية المصنفة في أكادير مع متم شهر نونبر 2017 ما مجموعه 4 ملايين، و365 ألف و 79 ليلة. وتفيد الإحصائيات الصادرة عن المجلس الجهوي للسياحة لأكادير ـ سوس ماسة بأن أكادير حققت خلال الشهور الإحدى عشر الأولى من السنة الجارية زيادة في عدد ليالي المبيت بمعدل 35 ر11 في المائة، مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2016، التي بلغ فيها عدد المبيتات 3 ملايين و 920 ألف و 267 ليلة. 

*العلم:

- أفاد مكتب الصرف بأن تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالمغرب بلغت 21.8 مليار درهم خلال الأشهر ال11 الأولى من السنة الجارية، مقابل 19.3 مليار درهم قبل سنة، أي بارتفاع نسبته 13.2 بالمئة. وأوضح المكتب، في نشرة للمؤشرات الأولية الشهرية حول المبادلات الخارجية لشهر نونبر 2017، أن هذه النتيجة تعزى إلى انخفاض النفقات ب60.9 بالمئة إلى 5.1 مليار درهم، بنسبة أكثر أهمية من المداخيل (ناقص 16.6 بالمئة) التي بلغت 26.9 مليار درهم .

- أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالنقل أنه تقرر، وبصفة استثنائية، استلام ملفات المرشحين الذين قاموا باستخلاص واجبات التسجيل المفروضة على امتحان رخصة السياقة وإجراء الفحص الطبي إلى غاية 30 نونبر الماضي. وحسب بلاغ لكتابة الدولة، فقد اتخذ هذا القرار مراعاة لمصالح المرشحين الذين قاموا بإعداد ملفات اجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة، وكذا استجابة للملتمسات التي تقدم بها ممثلو مهنيي القطاع الرامية إلى قبول ملفات المرشحين الذين قاموا، قبل فاتح دجنبر 2017، باستخلاص واجبات التسجيل المفروضة على امتحان رخصة السياقة وإجراء الفحص الطبي.

تعليقات الزوار ()