عاجل.. عطلة استثنائية في انتظار المغاربة

 

قدمت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش مقترحا يقضي بمنح عطلة استثنائية بمناسبة عيد الفطر تمتد 3 أيام بدل يومين.

 

وتأتي هذه الخطوة توقعاً لأن يكون عيد الفطر إما يوم الأربعاء 10 أبريل أو الخميس 11 أبريل 2024، حيث لا يمكن معرفة يوم العيد إلا بعد مغرب يوم الثلاثاء 29 رمضان.

 

وأوضحت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، في مراسلتها لرئاسة الحكومة بهذا الخصوص، أن هذا التوقيت سيطرح بعض الصعوبات أمام الموظفين الراغبين في السفر لقضاء عطلة العيد خارج مدن عملهم.

 

 

ويهدف الاقتراح إلى تفادي هذا الارتباك والتخفيف من ذروة التنقل عبر الطرق الوطنية وتمكين المواطنين من قضاء عطلة عيد الفطر في ظروف ملائمة.

 

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم منح رخص استثنائية في مناسبات دينية سابقة، آخرها كانت بمناسبة عيد الفطر 2023، حيث تم تعطيل العمل بإدارات الدولة والجماعات الترابية يوم الاثنين 21 غشت 2023.

 

 

يشار إلى أن القرار النهائي بشأن هذا الاقتراح  يبقى بيد رئيس الحكومة الذي من المرتقب أن يحسم فيه خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. Nizar

    هدا الإجراء تستحق التنويه للوزيرة نتمنى ان تتلوها اجراءات اخرى تهم الموظفين والمستخدمين بالوظيفة العمومية والقطاع الخاص ايضا

اترك تعليق