•   تابعونا على :

كوريا الشمالية تفاجئ العالم وتطلق صاروخا باتجاه اليابان والأخيرة ترد

وكالات2017/11/28 23:45
كوريا الشمالية تفاجئ العالم وتطلق صاروخا باتجاه اليابان والأخيرة ترد
صاروخ كوري شمالي

أعلنت هيئة أركان القوات المسلحة في كوريا الجنوبية، أن الجارة الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا "لم يعرف طرازه بعد"، فجر الأربعاء بالتوقيت المحلي (الثلاثاء بتوقيت غرينتش).

 

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، عن الهيئة أن الصاروخ أطلق في الساعة (03:30) يوم الأربعاء بالتوقيت المحلي (الثلاثاء 18:30 ت.غ) من مدينة بيونغ سونغ جنوب غربي كوريا الشمالية.

 

وأوضحت الوكالة أن الصاروخ أطلق نحو شرق شبه الجزيرة الكورية، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

 

وذكرت أن هيئة الأركان بالتعاون مع السلطات الأمريكية تقوم بتحليل المعلومات وتفاصيل الصاروخ.

 

وفي وقت لاحق، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية العقيد روبرت ماننغ أن "البنتاغون اكتشف وتتبع صاروخًا أطلقته كوريا الشمالية اليوم في الساعة (01:17) مساء بتوقيت الساحل الشرقي (18:17 ت.غ)".

 

وقال في بيان، إن "التقديرات الأولية تشير إلى أن هذا الصاروخ كان باليستيًا عابرًا للقارات".

 

وحدد البيان مصدر انطلاق الصاروخ من مدينة سين ني بكوريا الشمالية، وأشار إلى أنه "استمر بالتحليق مسافة ألف كيلومتر تقريبًا قبل أن يسقط في بحر اليابان".

 

وأضاف: "تقديرات قيادة دفاع الفضاء الجوي الأمريكية الشمالية، المعروفة باسم نوراد، قد استنتجت أن عملية الإطلاق من كوريا الشمالية لم تشكل تهديدًا على أمريكا الشمالية أو الأراضي التابعة لها أو حلفائنا".

 

وشدد المتحدث على أن التزام بلاده بأمن حلفائها في كوريا الجنوبية واليابان "ضد هذه التهديدات لا يتزعزع"، ومضى قائلًا: "نظل مستعدين للدفاع عن أنفسنا وحلفائنا من أي هجمات أو استفزازات".

 

وفي 15 سبتمبر الماضي أطلقت بيونغ يانغ صاروخا متوسط المدى نحو شمال المحيط الهادئ عبر الأجواء اليابانية.

 

وأعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية في وقت مبكر الاربعاء يشكل "عملا عنيفا لا يمكن التسامح معه"، داعيا الى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي.

 

وقال آبي للصحافيين "لن نخضع لأي عمل استفزازي. سنضاعف ضغطنا" على بيونغ يانغ، مشيرا إلى ان الصاروخ الكوري الشمالي الجديد عابر للقارات على الارجح.

تعليقات الزوار ()