•   تابعونا على :

أول زيارة منذ اندلاع أزمة الخليج..هذا ما ناقشه الملك مع أمير قطر

وكالات2017/11/12 21:17
أول زيارة منذ اندلاع أزمة الخليج..هذا ما ناقشه الملك مع أمير قطر
صورة تعبيرية

عقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد والملك محمد السادس، اليوم الأحد، مباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأحداث العربية والدولية.

 

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن "المباحثات التي عقدت بالديوان الأميري في العاصمة الدوحة تم خلالها استعراض مجالات التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة بما يخدم مصلحة الشعبين، بالإضافة إلى بحث تطورات الأحداث على الساحتين العربية والدولية".

 

وحسب الوكالة "فقد هنأ الشيخ تميم، الملك محمد السادس والشعب المغربي بمناسبة تأهل المنتخب المغربي (أمس) لكرة القدم لنهائيات بطولة كأس العالم 2018".

 

من جانبه، أعرب الملك محمد السادس عن شكره وتقديره لأمير قطر على تهانيه.

 

وإضافة إلى جلسة المباحثات، عقد أمير قطر وعاهل المغرب لقاء ثنائيًا ناقشا خلاله عددًا من القضايا والمستجدات الراهنة.

 

ولم يتم الإعلان المزيد من التفاصيل حول مدة الزيارة، وجدول أعمالها.

 

وفي وقت سابق اليوم، وصل العاهل المغربي إلى قطر قادمًا من الإمارات؛ حيث شارك الأربعاء الماضي بافتتاح متحف "لوفر أبوظبي"، الملقب بـ"لوفر الصحراء"، الذي بلغت تكلفته الأساسية 654 مليون دولار.

 

وتعد هذه أول زيارة لعاهل المغرب لقطر منذ اندلاع أزمة خليجية منذ 5 يونيو/حزيران الماضي؛ إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بدعوى "دعمها للإرهاب"،

 

الأمر الذي نفته الدوحة، وقالت إنها تواجه حملة "افتراءات" و"أكاذيب".

 

وفي أعقاب الأزمة، دعا العاهل المغربي، أطراف الأزمة الخليجية، إلى "ضبط النفس والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من التوتر، وتجاوز هذه الأزمة".

 

وأعلن إنه "يفضل حياداً بناءً لا يمكن أن يضعه في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة". 

تعليقات الزوار ()