•   تابعونا على :

الجزائر تقلل من أهمية تصريحات مساهل والطبقة السياسية خارج التغطية

ياسمين العلوي2017/10/24 12:32
الجزائر تقلل من أهمية تصريحات مساهل والطبقة السياسية خارج التغطية
صورة تعبيرية

التزمت الطبقة السياسية الجزائرية الصمت حيال تصريحات وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل التي اتهم فيها المغرب بتبييض أموال الحشيش في عدد من الدول الأفريقية.
 
ولم تصدر السلطات الرسمية أي تعليق أو رد فعل بشأن التصريحات التي جاءت على لسان الوزير عبد القادر مساهل، عدا ما نقله بعض الصحف عن مصادر في الخارجية، قالت إن الجزائر ترفض التصعيد مع الرباط، ومحاولة التقليل من أهمية التصريحات التي وردت على لسان مساهل، بالتأكيد على أنها لم تكن في خطاب رسمي يمثل موقف الدولة الجزائرية، بل كانت عبارة عن دردشة بين الوزير وبين رجال أعمال على هامش الجامعة الصيفية (جرت في الخريف) لمنتدى رؤساء المؤسسات.
 
من جهتها التزمت الكثير من الصحف الصمت حيال تصريحات الوزير مساهل، واكتفى بنقل المعلومة وتداعيات تلك التصريحات لدى المغرب.
 
وانتقد صحافيون تصريحات وزير الخارجية الجزائري، واعتبروها في غير محلها، وأنها إساءة إلى الجزائر بالدرجة الأولى، وأكدوا أن الوزير كان عليه أن يتعامل بانضباط أكبر، مؤكدين أن كلامه أيضا في المناسبة نفسها ضد تونس ومصر لم يكن موفقا، وراح عدد منهم يتحسر على الوزير السابق للخارجية رمطان لعمامرة الذي أبعد من الوزارة حتى "يخلو الجو" لمساهل الذي كان يقاسمه الوزارة بشكل غريب وغير مسبوق.

تعليقات الزوار ()