•   تابعونا على :

قبل موقعة الكوت ديفوار..هؤلاء النجوم يستعدون للانضمام للأسود

ابراهيم لفضيلي2017/10/18 13:48
قبل موقعة الكوت ديفوار..هؤلاء النجوم يستعدون للانضمام للأسود
صورة تعبيرية

ارتفعت أسهم مجموعة من اللاعبين المغاربة الذين كانوا خارج مفكرة المدرب الفرنسي هيرفي رونار، خلال المباريات الأخيرة للمنتخب الوطني لكرة القدم، وأصبحوا مرشحين للعودة إلى عرين الأسود.

 

واستعدادا للمواجهة المصيرية في 11 نونبر المقبل، هناك في أبيدجان أمام منتخب ساحل العاج، للتأهل إلى مونديال روسيا، يبدو رونار حائرا بين احترام قاعدة "الاحتفاظ بالفريق الفائز" دون إجراء أي تعديل تفاديا لتأثر انسجام المجموعة، وبين الاستنجاد بخدمات لاعبين آخرين لسد الثغرات أو لتعويض المتغيبين بسبب الإصابة أو قلة التنافسية.

 

حمزة منديل

 

من المرتقب أن يعود الظهير الأيسر حمزة منديل لشكل مكانه كأساسي في المنتخب، بعد تعافيه من الإصابة، حيث غاب في المباريات الأخيرة واضطر الثعلب الفرنسي إلى تعويضه بأشرف حكيمي رغم أنه يلعب بالرجل اليمنى.

 

ويذكر أن حمزة منديل الذي تألق في كأس أمم إفريقيا 2018 بالغابون، كان مدعوا للمباراة الرسمية الأخيرة أمام الغابون، قبل أن يسحب رونار اسمه من اللائحة بعد أن تبين عدم شفاء إصابته.

 

سفيان بوفال

 

أثرت الاصابات الكثيرة في أداء الجناح المغربي سفيان بوفال رفقة فريقه ساوثهامبتون الانجليزي، فكان رهينا لكرسي الاحتياط لمباريات كثيرة، وهو الذي كان حتى وقت قريب رقما صعبا في تشكيلة ليل الفرنسي وتحسر الاعلام الفرنسي على اختياره البلد الأم على بلد المنشأ.

 

لكن سفيان يكسب تدريجيا ثقة مدربه حيث أقحمه في آخر دقائق مباراة فريقه الأخيرة أمام نيوكاسل في الدوري الانجليزي، ويأمل المدرب أن تعود اللياقة البدنية لسفيان إلى سابق عهدها حتى يسهم في تقوية الماكينة الهجومية للفريق.

 

مروان داكوستا 

بدوره داكوستا مدافع باشاك شهير التركي، ينتظر الضوء الأخضر للانضمام مجددا للائحة الأسود، بعد أن تعذر عليه الالتحاق بمعسكر المنتخب، قبل مباراة الغابون، بسبب إصابة تعرض لها مع فريقه في الدوري.

 

ويبقى مروان داكوستا من الخيارات المهمة للناخب الوطني، لتعويض بنعطية أو سايس ثنائي الدفاع في الحالات الطارئة، أو اعتماد الثلاثي معا حسب الرؤية التكتيكية للفرنسي رونار.

 

سفيان أمرابط

 

أثار سفيان أمرابط لاعب وسط فريق فاينورد الهولندي، جدلا كبيرا، بعد تردده في قبول دعوة الانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي.

 

وكانت تقارير إعلامية هولندية قد تحدثت عن اختيار شقيق نور الدين أمرابط، اللعب بقميص المنتخب الهولندي وعدم رغبته في اللعب للمغرب.

 

واستنفرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حتى لا تفقد هذه الموهبة الشابة، حيث حضر فوزي لقجع تداريب المنتخب قبيل مباراة الفهود الغابونية، وقابل نور الدين أمرابط لأجل دفعه إلى إقناع شقيقه بالعدول عن اختيار منتخب الطواحين الهوائية.

 

ويرتقب أن يشارك سفيان أمرابط في مباريات الأسود المقبلة بعد أن كذب الأخبار الرائجة، معلنا استعداده للدفاع عن عرين أسود أطلس.

 

عادل تاعرابت

 

عاد عادل تاعرابت إلى الواجهة من جديد، من بوابة فريق جنوى الإيطالي، ليمسح عن قميصه غبار النسيان، حيث صار من الماضي بسبب عدم انضباطه وخصامه المتكرر مع المدربين في مختلف الفرق التي لعب لها.

 

تاعرابت أصبح أكثر انضباطا وضمن رسميته مع جنوى، ويقدم الآن مستويات جيدة في الدوري الإيطالي،  وكشف في تصريح تلفزيوني عن رغبته في العودة من جديد لصفوف المنتخب. 

تعليقات الزوار ()