•   تابعونا على :

حاكم مليلية المحتلة يهدد بإغلاق الحدود بعد هذه التطورات

الأيام 242017/10/09 11:43
حاكم مليلية المحتلة يهدد بإغلاق الحدود بعد هذه التطورات
الأرشيف

كشفت الحكومة المحلية في مدينة مليلية المحتلة أن عدد القاصرين المغاربة الذين دخلوا إلى المدينة بلغ خلال شهر شتنبر لوحده أكثر من 260 طفلا.


ونقلت "دليل الريف"، عن حاكم المدينة المحتلة خوسيه امبرودا، قوله خلال اجتماع للحكومة المحلية لمناقشة وضعية القصر الأجانب غير المصحوبين بذويهم، 'إنه تحدث إلى السفير الاسباني بالرباط  قبل اسبوعين وأكد له ان الوضع اصبح "لا يطاق" وان عليه ان يراسل عامل اقليم الناظور حول هذا الموضوع ، والا سيتخذ اجراءات من شأنها ان تضر الطرفين وخاصة المغرب، من خلال إغلاق الحدود".


وأضاف امبرودا انه "لا يمكن ان يكون هناك 3000 طفل دخلوا من الحدود عبر الناظور، دون أن يقوم المغرب بأية اجراءات لايجاد حل لهذه المشكلة".


يأتي هذا في الوقت الذي لازالت تعيش فيه جارة المغرب الشمالية، تداعيات أزمة استقلال كتالونيا، حيث قالت المحكمة العليا في الإقليم اليوم الاثنين إنها طلبت من الشرطة الوطنية الإسبانية تقديم تعزيزات أمنية إضافية لمقر المحكمة في حالة مضي برلمان الإقليم قدما في إعلان استقلال الإقليم من جانب واحد.


وأضافت المحكمة في بيان أنه تم اتخاذ القرار بهدف تعزيز الأمن حول مقر المحكمة و"ضمان العمل بشكل كامل وطبيعي" في حالة إعلان استقلال الإقليم.


ونظم الإقليم الثري، الذي يسكنه 7.5 مليون نسمة وله لغته وثقافته الخاصة، استفتاء على الاستقلال في الأول من أكتوبر  رغم قرار المحكمة الدستورية في إسبانيا التي اعتبرت التصويت غير قانوني. 

تعليقات الزوار ()