•   تابعونا على :

فعلها مع محمد السادس..لهذا لم يستقبل بوتين ملك السعودية شخصيا!!

محمد السعيد2017/10/06 13:15
فعلها مع محمد السادس..لهذا لم يستقبل بوتين ملك السعودية شخصيا!!
صورة تعبيرية

بعد وصول الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى مطار موسكو الروسي في زيارة رسمية واستقباله من قبل نائب رئيس الوزراء الروسي، إيغور شوفالوف، تجدد النقاش والجدال مرة أخرى عن سر عدم استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا للملوك والرؤساء في المطار أثناء مراسيم الاستقبال المخصصة من قبل "الكرملين"، حيث انتقد العديد من النشطاء السعوديين غياب بوتين واعتبروا ذلك غير لائق في العلاقات الثنائية بين الدول.

 

وقبل ذلك وفي زيارة مماثلة للملك محمد السادس إلى موسكو في مارس من العام الماضي، تساءل المغاربة عن استقبال الممثل الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط وافريقيا "ميخائيل بوغدانوف" للعاهل المغربي عوض بوتين كما جرت العادة في الكثير من بروتوكولات الدول الرسمية.

 

"الكرملين" يحترم البروتوكول الرسمي للدولة"، هكذا علق أحد الدبلوماسيين الروس على تساؤل مرتبط بغياب الرئيس الروسي عن الاستقبالات في المطار، إذ تنص الضوابط الروسية المنظمة لذلك الغرض على تخصيص مسؤول حكومي معين باستقبال قادة الدول تمثيلا للرئيس. 

 

وبحسب مواقع روسية فإن مراسيم الاستقبال الرسمية تنطلق في قصر "الكرملين" وليس في المطار، والذي يخصص فقط لاستقبال عادي لضيف روسيا من قبل شخصية يعنيها الرئيس نفسه، بعدها ووفق التقاليد والعادات الروسية يستعرض الجانبان عرضا من الفرق العسكرية، قبل أن يختتم بسلام الرئيس أو الملك على وفد الاستقبال الروسية.


في المقابل يخصص الرئيس الروسي بوتين استقبالا خاصا لضيفه في القصر الرئاسي ويشرف عليه بحضوره شخصيا، غير أن الطريقة والخطاب المعتمدين من قبل بوتين يتغيران بحسب طبيعة العلاقات الثنائية بين روسيا والبلد الضيف. 


نفس استقبال الملك محمد السادس والملك سلمان تكرر مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في يناير 2016، وقبله عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر في غشت 2015.

تعليقات الزوار ()

اوقات القطار

الإنطلاق من
الوصول الى

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
الحرارة العليا°C
الرطوبة%
سرعة الرياح mps
الصلاةالتوقيت
الفجر00
الظهر00
العصر00
المغرب00
العشاء00