•   تابعونا على :

العلمي وبوسعيد يوقعان اتفاقية تشييد مصنع السيارات بـ37 مليون أورو بطنجة

دلتا العطاونة2017/09/26 12:04
العلمي وبوسعيد يوقعان اتفاقية تشييد مصنع السيارات بـ37 مليون أورو بطنجة

وقع مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ومحمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، والرئيس المدير العام لـ"MagnetiMarelli"، صباح اليوم الثلاثاء، اتفاقية  لتشييد مصنع بالمغرب لمجموعة "MagnetiMarelli" المتخصصة في إنتاج مكونات السيارات، حيث من المرتقب أن يستهل المصنع نشاطه كمرحلة أولى بتصنيع النوابض بمدينة طنجة.


وأوضح حفيظ العلمي، أن تشييد المصنع المذكور في أفق 2019،  يأتي في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية بالبلاد، مبرزا في ذات الوقت، أن هذا القطاع سيقطع أشواطا هامة لتسهيل الاندماج الاقتصادي وتشغيل يد عاملة هامة في المنطقة.


وأضاف العلمي أن المشروع سيشيد  بالمنطقة الحرة لطنجة، وسيمتد على مساحة تبلغ حوالي 20.000 متر مربع، مع إمكانية توسعة نشاطها في المستقبل، مشيرا، أن  مشروع "MagnetiMarelli" يأتي لتغذية مقاولات المنظومات الصناعية للمصنعين والمستوردين المطورة.


إلى ذلك ستصل القدرة الإنتاجية للمصنع ، إلى حوالي 6 ملايين قطعة، حيث يُرتقب الشروع في الإنتاج خلال سنة 2019، مع التشغيل التدريجي لحوالي 500 عامل في أفق سنة 2025. 


ويتطلب المشروع استثمارا إجماليا تبلع قيمته 37 مليون أورو، وسيستفيد من المواكبة التي توفرها الدولة في إطار المنظومات الصناعية، وسيرتكز النشاط أولا على إنتاج نوابض السيارات والمركبات التجارية، مع احتمال توسيعه ليشمل منتوجات أخرى.

تعليقات الزوار ()