لقاء بالدار البيضاء بين مهني السيارات بالمغرب

الأرشيف

ينظم "التجمع البين مهني للسيارات بالمغرب"GIPAM، مائدة مستديرة حول خدمات ما بعد البيع وذلك في إحدى فنادق العاصمة الاقتصادية للمملكة.

وأفاد بلاغ للمنظمين، توصل "الأيام 24" بنسخة منه، أنه تم توجيه الدعوة إلى مسئولي الادارات المعنية بما في ذلك، مصلحة الصناعة لدى وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مصلحة التجارة الداخلية، إدارة الجمارك وذلك من أجل الحديث عن سياسياتها بشأن دعم هذا القطاع الحيوي لاقتصادنا.

وأضاف أنه سيتواجد أيضا إلى جانبهم كذلك المهنيون والمصنعون والموزعون لتسليط الضوء على الافاق التي يقدمها قطاع خدمات ما بعد بيع السيارات في المغرب وأيضا لطرح المشاكل التي يمكنها ان تعرقل تطوره.

وفيما يخص تفاصيل اللقاء، أوضح ذات البلاغ، أنه بداية سيقوم بالتدخل "إيريك ديفوس"، رئيس "مجموعة جيبا" المتخصصة في دراسات التسويق المتعلق بقطاع خدمات ما بعد بيع السيارات، وهو المكتب المتواجد في العديد من الدول من القارات الأربع، وستكون مداخلته حول "التوجهات العالمية على مستوى خدمات ما بعد البيع للسيارات" مبرزا تموقع المغرب في هذا المجال.

وأشار إلى أن المغرب الآن أصبح ثاني سوق للسيارات في أفريقيا بعد جنوب إفريقيا، إذ ناهز إنتاجه الأربع ملايين سيارة، مما يعزز استهلاك قطع الغيار ويعزز سوق الصيانة وإصلاح السيارات.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق