•   تابعونا على :

العرب يحجزون ثاني مقعد في كأس العالم

سعيد سمران2017/09/25 10:45
العرب يحجزون ثاني مقعد في كأس العالم
الأرشيف

تعزّز الحضور العربي في نهائيات كأس العالم للأندية، المنتظر إقامتها شهر دجنبر المقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد إجراء دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا نهاية الأسبوع الماضي.


 
وتمكّنت الأندية العربية من حجز مقعد ثاني في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، بالإمارات خلال الفترة من 6 إلى 16 دجنبر المقبل، بعد تأهل فرق الوداد البيضاوي، الأهلي المصري، اتحاد العاصمة الجزائري والنجم الساحل التونسي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.


 
وتأكد في وقت سابق مشاركة نادي الجزيرة الإماراتي في بطولة كأس العالم للأندية 2017، بعد تتويجه بلقب الدوري الإماراتي لكرة القدم في الموسم الماضي.
 


وسيشارك في كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA سبعة أندية ستخوض إجمالي ثماني مباريات لتحديد هوية الفائز باللقب في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي وملعب هزاع بن زايد في العين.
 


وقد تأهل بالفعل من أصل سبعة أندية ثلاثة فرق إلى أكبر بطولات الأندية في العالم؛ حيث كان باتشوكا المكسيكي، الذي شارك من قبل في البطولة، وأوكلاند سيتي، بطل نيوزيلندا، هما أول فريقان ينتزعان تذكرتي التأهل إلى كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA، ولحق بهما ريال مدريد الذي أصبح بطل أوروبا عقب نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم يوم السبت 3 يونيو.

 

 وسيتم التعرف على أبطال إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية في شهر نونبر المقبل، حيث تلوح في الأفق فرصة لتعزيز الحضور العربي في المونديال في حال فوز نادي الهلال السعودي بدوري أبطال آسيا.

تعليقات الزوار ()