•   تابعونا على :

بالصور..حين دعا الملك الراحل الحسن الثاني دونالد ترامب لزيارة المغرب

سعيد سمران2017/09/22 12:40
 بالصور..حين دعا الملك الراحل الحسن الثاني دونالد ترامب لزيارة المغرب
صورة تعبيرية

منذ توليه عرش المغرب سنة 1961، قام الملك الراحل الحسن الثاني بعدة رحلات إلى الولايات المتحدة الأمريكية، سواء كانت ذات طابع رسمي أو خاصة.

 

فخلال فترة حكمه للمغرب (1961- 1999)٬ زار الملك الحسن الثاني الولايات المتحدة في 8 مناسبات، التقى خلالها عددا من رؤساء أميركا؛ جون كينيدي٬ جيمي كارتر٬ رونالد ريغان٬ جورج بوش الأب وبيل كلينتون، وكانت آخرها شهر مارس من سنة 1995، علما أن أول زيارة رسمية إلى بلاد العم سام كانت سنة 1963 ودامت عشرة أيام٬ استقبله خلالها الرئيس جون كينيدي.

 

وتُظهر صور، حصلت عليها "الأيام 24"، لقاءا جمع الراحل الحسن الثاني بالرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، سنة 1992 في مدينة نيويورك.

 

 فقد استغل الحسن الثاني حضوره أشغال مجلس الأمن للأمم المتحدة، لعقد لقاء مع عدد من رجال أعمال أمريكا بمقر إقامته في فندق "Plaza"، وكان من بين الحاضرين الثري ومالك الفندق "دونالد ترامب"، الذي كان يبلغ آنذاك 46 عاما (مواليد 14 يونيو 1946)، رفقة زوجته الأولى Marla Maples.

 

وخلال هذا اللقاء، الذي جرى مساء الـ 28 يناير 1992، دعا الملك الراحل الحسن الثاني دونالد ترامب ومعه عدد من رجال الأعمال إلى زيارة المغرب، من أجل الإطلاع على الفرص التي يوفرها للاستثمار، خاصة مع تسهيلات الدولة للمستثمرين الأجانب وتوفر اليد العاملة وقربه من الأسواق الأوروبية.

 

تعليقات الزوار ()